الجمعة، 2 أبريل 2010

البرادعي: المصريون تواقون للتغيير

  • البرادعي أثناء جولته في المنصورة
  • قال المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي اليوم الجمعة إن احتفاء أفراد الشعب به في كل مكان يزوره يدلل على رغبة المصريين في التغيير.
    وقال البرادعي لوكالة الأنباء الألمانية أثناء جولته في قرية صغيرة تابعة لمدينة المنصورة شمالي البلاد "أعتقد أن ذلك يبين أن الشعب يتوق للتغيير". وقد احتفى جمع من حوالي 150 شخصا بالبرادعي بعد أدائه صلاة الجمعة في مسجد النور بالمدينة ورددوا النشيد الوطني والشعارات ورفعوا الأعلام. وقال البرادعي "من الطبيعي أن يخرج الشعب ويطالب بالتغييرات الديمقراطية في مصر". وكان البرادعي زار مستشفى صغيرا لأمراض الكلى في قرية أجا شمالي القاهرة وقابل الأطباء هناك.
  • شىء جديد
    وقال محمد السيد (29 عاما) أحد حراس المستشفى، إن "زيارة البرادعي تعتبر شيئا جيدا وجديدا"، مضيفا أنه "يعجبه ما سمعه من البرادعي خلال مقابلاته التلفزيونية". وكان البرادعي قال العام الماضي إنه يمكن أن يدرس الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر شريطة ضمان نزاهة التصويت.
    وقوبل إعلان البرادعي بالترحيب من جانب المعارضة ونشطاء شباب دشنوا حملة على الإنترنت دعما له، رغم أن الدستور الحالي يضع شروطا لا تتوافر في البرادعى كي يخوض الانتخابات الرئاسية. ويأمل البرادعي في الضغط على الحكومة لتمرير إصلاحات سياسية. وذكر أن حوالي 25 ألف شخص صدقوا على عريضة تؤيد ترشحه، ولا تزال عملية جمع التوقيعات مستمرة.
  • تعليق
  • التغير فى مصر حتمى ومطلب شعبى وواقع انقاذ وهدف اصلاح . الشعب المصرى يعيش تحت حكم نظام ثلاثون عامآ نتج عنة الشلة أى مجموعة اصحاب المصالح المنتفعين والنظام لكى يستمر علية التغاضى عن فسادهم والمحسوبية مما أثر على القرارات الحكومية من الناحية الاقتصادية لوجود عدد منهم تقرب من السلطة .والتغير مفيد فى دب نشاط وظهور وجوة جديدة وعقلية جديدة وينظف الرواسب القديمة . ومطلب شعبى نتجة للمعاناةوتدهور الاوضاع فى كل المجالات والازمات فى الضروريات كرغيف العيش . والديمقراطية الحل الامثل للاصلاح والتغير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري