الأربعاء، 14 أبريل 2010

انتقاد لتراخي مصر مع إسرائيل

  • حمدي حسن عضو البرلمان عن الإخوان المسلمين وجه عضو البرلمان المصري حمدي حسن انتقادات لسياسة الحكومة المصرية تجاه إسرائيل، خاصة فيما يتعلق بالموقف من الإجراءات الأخيرة في الضفة الغربية المحتلة وخطط تهويد القدس.
    جاء ذلك في بيان عاجل قدمه حسن الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين أمام مجلس الشعب أمس الثلاثاء، حيث أكد أن إسرائيل تسعى لإفراغ الضفة والقدس من سكانهما الأصليين، وكذلك فرض حصار خانق عليهما أسوة بما هو حادث مع قطاع غزة.
    وانتقد النائب غياب أي رد فعل مصري أو عربي قوي تجاه السياسات الإسرائيلية، بل إنه ذهب إلى اتهام الحكومة المصرية بأنها تساند هذه السياسات من خلال إقامة الجدار الفولاذي على الحدود مع قطاع غزة.
    واعتبر حسن أن الاهتمام غير المسبوق من سفراء أميركا والاتحاد الأوروبي بهذا الجدار سواء بالإنفاق عليه والاطمئنان على استكماله، والزيارات المتكررة لمسؤولين عسكريين غربيين للاطمئنان على سرعة وجودة الإنشاءات، كل هذا يدل بما لا يدع مجالا للشك على أهميته القصوى لهذا الكيان ولمناصريه، وبأنه "سيساعد على فرض إرادته على أهلنا في القطاع".وأضاف النائب أن أقوى رد على سياسة إسرائيل هو وقف العمل بهذا الجدار وفتح المعابر للمرور الطبيعي الحر وكسر الحصار المالي والاقتصادي والتجاري المفروض على غزة، بالإضافة إلى استخدام أوراق الضغط التي تملكها مصر وفي مقدمتها وقف العمل باتفاقية كامب ديفد.
  • تعليق
  • يجب ان نسمي الاسماء بمسمياتها الحقيقية ....الحكومة المصرية لم (تتراخى )اتجاه اسرائيل ...الحكومة المصرية الموقرة قامت باحقر دور بالتاريخ الصراع العربي الاسرائيلي .. (عمالة) رخيصة عجبي لم يتحدث عن الاتفاقيات السلام الامنية المبرمة مع الجانب الاسرائيلي باي حق نعطي شرعية لكيان ملعون بالقران والسنة ...لنتذكر انه مجرد حلم( مقدس)لحفنة من الصهاينة للاسف تحقق الحلم ..نحن قتلنا مقدستنا التاريخية والمستقبلية ....يبقا السؤال هل كانت اسرائيل حققت الحلم المقدس (لولا عمالة الاخوة المقربين)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري