الأحد، 4 أبريل 2010

مصر تحبس كتابا يؤيد البرادعي

  • البرادعي (وسط) لوح باحتمال ترشحه للانتخابات الرئاسية أجهزة الأمن المصرية ألقت القبض على ناشر طبع كتابا يؤيد المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي وتحفظت على نسخ من الكتاب، في وقت لوح فيه البرادعي باحتمال الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.
    قوات الأمن اعتقلت يوم أمس الناشر أحمد مهنا على خلفية نشره كتابا بعنوان "البرادعي وحلم الثورة الخضراء" للمؤلف كمال غبريال، وأضاف أن الأمن دهم دار النشر وتحفظ على عشرين نسخة من الكتاب.
    وبدورها نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الشبكة العربية لحقوق الإنسان قولها في بيان إن قوات الأمن حجزت كذلك حاسوبا يعود لمهنا، الذي طبع الكتاب المذكور منذ نحو أسبوع.

    تلويح بالترشح
  • تأتي هذه التطورات بعد يوم من تلويح البرادعي مجددا باحتمال الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في مصر، وطالب بإلغاء قانون الطوارئ وتعديل الدستور حتى يتسنى للمرشحين المستقلين خوض انتخابات الرئاسة.
    وأوضح البرادعي أمام جمع من أنصاره في محافظة الدقهلية وسط دلتا النيل أنه يسعى لجمع أكبر عدد ممكن من التوقيعات للمطالبة بتعديل الدستور تمهيدا لإحداث تغيير حقيقي، حسب تعبيره.
    وقال "قد تكون الدولة ذات سلطة متمركزة، لكن الشعب قوي"، وأضاف "نحن نطالب بتغيير سلمي وبتعديلات دستورية، كما نطالب بانتخابات حرة ونزيهة، ومن حق الشعب المصري أن يختار رئيسه".
    ووصف البرادعي الحياة السياسية في مصر بأنها راكدة منذ ثلاثة عقود، وبأنها "تسير من سيئ إلى أسوأ"، داعيا إلى "العمل بطريقة مختلفة".
  • تعليق
    أهلا بالتغيير
    نعم نريد التغييرو ثلاث عقود وضعت مصر في الحضيض من أقوى دولة عربية إلى أضعف دولة عربية و سقطت مصر من ميزان القوى الكبرى و مدى تأثيرها في سيسات العالمالغربي والعالمي وخاصة العربي. نعم للتغيير ليس حباً بالبرادعي ولكن حباً بالتغيير الحقيقي ووضع مصر في مكانها الصحيح. لا شكراً لك مبارك و لا مع السلامة ولك الحق أن تتفرج و تشاهد التغيير الحقيقي و من ثم سوف تسمع الأعاجيب في الصحافة المصرية ماذا سيكتبون عليك؟
  • تعليق
  • اعتقد يا حكومة مصر ان المرة ديه مش هتقدروا تزوروا كلعادة لان المرشح سياسى محنك وصاحب جائزة نوبل ولا يرغب فى الاستمرار المميت فى الحكم والاهم من ده ان الشعب مش طايئكم ونفسه تغوروا ف داهية عملتوا ايه لمصر من 30 سنة غير الفساد والخراب وبئت حثالة الامم تطاول على المصريين والسبب انتم ايها الاوغاد اللصوص
  • تعليق
    التغيير قادم.. ولكن احذروا المهرجين
    حالة اليأس والتراجع المتواصل في كل شىء جعلت المصريين يفقدون الأمل فى النظام الحاكم، ويلتفون بكل قوة حول البرادعى، لعل الجيل القادم أو بعد القادم يجد بصيص أمل فى حياة كريمة. وأحذر من السيناريو الفاشل المتوقع بدفع مرشح ثالث للرئاسة يكون له بعض القبول لدى الشعب، ولكنه لا يرقى لاعتلاء سدة الحكم، يكون الهدف الوحيد منه هو تفتيت الأصوات التى كانت ستتجه للبرادعى، وطبعاً الفائز فى النهاية معروف للجميع.
  • تعليق
  • يبدو أن المخابرات المصرية بدأت بالتحرك على الإنترنت و عدم ترك الساحة لمؤيدي البرادعي و هاهي هذه العناصر تشكك بالبرادعي رغم أن كل الشعب المصري ينتظر الساعة ليتخلص من هذا النظام دعوة لكل مصري حر بالإنتباه لهذا الأمر و نبذ هذه الحشرات القذرة
  • التي تتحرك للدفاع عن سيدها
  • تعليق
    كفــــــــــابة طـــــــــوارىء للمصــــــريين
    يجب ان تتدخل الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان فيما يحدث فى مصر من اهانة للديمقراطية وفرض نظام البلطجة من وزارة الداخلية على الشعب والتغيير الذى تنادى به الامة المصرية - فلاتوجد دولة تعيش حالة الطوارىء مدى الحياه مثل مصر لقد تحررت الشعوب الافريقية ومازالت مصر تحت احتلال وزارة الداخلية وقانون الطواؤىء منذ 30 عاما - ان وقوف المجتمع الدولى وخاصة الولايات المتحدة موقف المتفرج انه اهانة لحق الشعوب فى التحرر من براثن النظام الفاشى الذى يعيشه الشعب المصرى فى الوقت الحاضر - نحن نؤيد البرادعى للتغيير
  • ولعـــــــــــــــن اللـــــــــــــــة
  • مبــــــــــــــــارك الفاشــــــــــــــــــــي
  • وشلتـــــــــــــــــة الفاســــــــــــــدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري