الاثنين، 30 مايو 2011

البسطويسي: مراجعة كامب ديفيد.. ونائبي يختاره الشعب

أكد المستشار هشام البسطويسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ،أن أهم الدعائم التى يستند إليها برنامجه الانتخابى ''الإنسان المصرى'' قائلا ''الشعب المصرى شعب عظيم وقادر على الإنجاز كما حدث فى ثورة 25 يناير وأبهر العالم ،وإنه يمكن أن نبهره مرة ثانية بعملنا في دفع عملية الانتاج'' ، كان ذلك خلال لقاءه بساقية عبد المنعم الصاوي الاحد.

وقال ان الفتنة الطائفية التي تشهدها مصر في الاوقات الحالية ناتجة من فلول النظام السابق قائلا "هو الذى أشعلها وهو الذى من مصلحته أن تظل مشتعلة ويجب أن نعى ذلك حتى نتغلب عليها".

وعن اختيار النائب لرئاسة الجمهورية ،قال البسطويسي أنه في حالة فوزه فى الانتخابات الرئاسية سيقوم بالتفاوض مع الشعب حول النائب الذى يرضي المواطنين مؤكداً الى ضرورة ان يكون معبراً عن الشعب ويلبي احتياجاتهم.

وحول مشاكل النوبة وبدو سيناء ،قال البسطويسى أن مشاكلهم تأتى على رأس قائمة أولوياته حيث إن سيناء يجب أن يبدأ الاهتمام بها وتعميرها بالمصريين وللمصريين ،الى جانب زيادة الرقعة الزراعية عن طريق استصلاح الأراضى وتعمير مدن الوادى القديم وتطويرها، قائلا " أن الاهتمام ببدو سيناء يجب ألا يقل عن الاهتمام بالسائحين الذين يأتون لزيارتها فأهل البلد أولى بالرعاية و الاهتمام".

مؤكداً في الوقت ذاته الى أن القانون الدولى يعطى الحق لمصر فى إعادة النظر فى بعض البنود التى اشتملتها كامب ديفيد،مع ضرورة النظر باتفاقية تصدير الغاز لاسرائيل.

كما أشار أن التعليم من أهم القضايا التى تشغله برنامجه الانتخابي والتى يجب تطوير المنظومة الخاصة بها لتخدم متطلبات العمل فى الفترة القادمة والتى ستحتاج فيها سوق العمل كوادر قوية ودربة حتى تستطيع المشاركة بقوة فى إعادة بناء مصر بالاضافة الى دعم البحث العلمى لتطوير النظم التعليمية والابتكارية وتطوير التعليم الجامعى بشكل فاعل.

وقال ان المصرين في الخارج من حقهم المشاركة في الحياة السياسية واختيار الرئيس القادم عن طريق التصويت الالكتروني ، وضرورة استعادة دور العربى والأفريقى ومسؤوليتها تجاه تعزيز سبل التعاون الدولى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري