الاثنين، 30 مايو 2011

قافلة مساعدات الوفد فى طريقها إلى ليبيا

عبرت بعثة الدبلوماسية الشعبية التابعة لحزب الوفد، صباح الاثنين، الحدود المصرية في طريقها إلى مدينة بنغازي الليبية، ترافقها قافلة مساعدات تحمل 37 طنا من المواد الغذائية اللازمة للشعب الليبي .

وقال المستشار الاعلامى لرئيس حزب "الوفد" معتز صلاح الدين:" إن البعثة ستتوقف في مدينة طبرق لعقد لقاء مع الجالية المصرية في ليبيا،ثم تتوجه لبنغازي حيث تلتقي أعضاء المجلس الانتقالي الليبي في مؤتمر جماهيري حاشد بالمدينة" .

وكانت البعثة عقدت، الأحد الماضي، مؤتمرا جماهيريا في مدينة مرسى مطروح بحضور شيوخ وعائلات وعمد مطروح وممثلين للمجلس الوطني الإنتقالى الليبي .

وخلال المؤتمر قال رئيس حزب الوفد السيد البدوي: " إن ثورة الشعب الليبي في 17 فبراير خرجت من رحم ثورة "25 يناير"" .

وجدد البدوي اعتراف حزب الوفد بالمجلس الوطني الإنتقالى الليبي كممثل شرعي ووحيد للشعب الليبي، وقال إن الشعب الليبي أراد الحياة وسيكون له ما أراد.

أعرب عن أسفه "لأن الرؤساء العرب اعتقدوا أنهم امتلكوا أوطانهم وكأنها ضيعتهم وكأن الشعوب عبيد ورعايا لامواطنين"، مشددا على أن ثورة"25 يناير" أثبتت أن كل الثورات العربية قادمة وأن عهد الاستبداد ولى وأن الشعب استرد وعيه وإرادته وأصبح صاحب قرار وعزيمة" .

وأضاف: "أنه بعد أن استرد الشعب المصري حريته، فإن الشعب الليبي عما قريب وبإذن الله سوف يسترد حريته أيضا خصوصا أن هناك روابط دم مشتركة بين مصر وليبيا وهناك تزاوج وصلات دم ومصاهرة، وقال "لقد باعد بيننا الاستبداد وآن الأوان أن نكون وطن عربي واحد".

ولفت إلى أن نجاح ثورة"25 يناير" يزعج الكثيرين ومنهم أصحاب العروش في المنطقة العربية وكذلك إسرائيل لأن مصر إذا أصبحت أكبر دولة ديمقراطية في المنطقة فإنها بدون شك ستصبح أقوى دولة في المنطقة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري