السبت، 2 يناير 2010

صومالي يهاجم منزل صاحب الرسوم المسيئة

  • الرسام الدانماركي كورت فيسترغارد تلقى تهديدات بالقتل
  • أطلقت الشرطة الدانماركية مساء أمس الجمعة النار على شاب صومالي حاول اقتحام منزل رسام الكاريكاتير الدانماركي الذي أثار غضب المسلمين في جميع أنحاء العالم برسوم مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
    وقالت الشرطة إنه تم نقل الشاب (27 عاما) إلى المستشفى بعد الحادث الذي وقع في منزل الرسام كورت فيسترغارد (74 عاما) بمدينة آرهوس غرب البلاد.
    وذكرت الشرطة اليوم السبت أن الشاب الصومالي الذي أصابته بالرصاص "كان مسلحا بسكين وله صلات وثيقة بحركة الشباب المجاهدين بالإضافة إلى زعماء القاعدة في شرق أفريقيا ويشتبه بتورطه في أنشطة لها صلة بالإرهاب في شرق أفريقيا".
    وقالت صحيفة بوليتيكن الدانماركية على موقعها على الانترنت إن فيسترغارد، كان موجودا في منزله الواقع تحت حراسة الشرطة، وإن جرس الإنذار دق عندما حاول الرجل دخول المنزل بمعية شخصين آخرين، قبل أن يعترضهم عناصر الشرطة.
    وأفادت وكالة رويترز الدانماركية أن العشرات من سيارات الشرطة انتشرت في المكان، كما حضر فريق من خبراء المتفجرات تخوفا من احتمال وجود قنبلة.
    وتسببت رسومات فيسترغارد الكاريكاتيرية المسيئة والتي نشرت في صحيفة يولاندس بوستن في سبتمبر/أيلول 2005 في اندلاع مظاهرات عنيفة في العالم الإسلامي.
    وتلقى فيسترغارد عدة تهديدات منذ ذلك الوقت ويعيش في ظل حماية الشرطة التي أوقفت رجلين عام 2006 بتهمة التخطيط لقتل الرسام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري