الاثنين، 11 يناير 2010

متهم بأحداث نجع حمادى يعترف علي زميلة

  • حالة من الغضب سادت نجع حمادي بعد مقتل الأقباط الستة اعترف أحد المتهمين بقتل المصريين السبعة في أحداث نجع حمادي ليلة عيد الميلاد على اثنين من زملائه قال إنهما أجبراه على مشاركتهما بارتكاب الجريمة.
    وأكد المتهم هنداوي سيد -أمام نيابة شمال قنا في وقت متأخر من الليلة الماضية- أن المتهمين الاثنين وهما محمد أحمد حسن الشهير بـ(حمام الكموني) وقرشي أبو الحجاج قاما بالاتصال به لتنفيذ العملية، ثم قاما بتهديده وإجباره على الذهاب معهما بعد أن رفض ذلك فور علمه بطبيعة العملية.
    وأكد هنداوي أنه لم يقم بإطلاق أي رصاصة على المسيحيين أثناء خروجهم من مطرانية نجع حمادي.
    من جهة أخرى أشارت التقارير إلى أن المتهم الرئيسي الشهير بـ(حمام الكوني) أنكر أثناء التحقيقات أمام النيابة جميع الاتهامات المنسوبة إليه، وقال إنه لا يعلم شيئا عن الجريمة، مؤكدا أن ضباط الشرطة أحضروه من الزراعات وقدموه مع زميليه كمتهمين رغم "أنهم أبرياء من دم الضحايا".
    وقد أمرت النيابة بحبس المتهمين الثلاثة 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت لهم تهمة الإرهاب بالإضافة للقتل العمد وإثارة فتنة طائفية وحيازة أسلحة والمساس بممتلكات عامة وخاصة.
    من جهة أخرى عاشت مدينة نجع حمادي لليوم الثاني على التوالي حالة من الهدوء حيث بدأ الأهالي بمزاولة نشاطهم بشكل اعتيادي، وسط إجراءات أمنية مشددة وانتشار واسع لقوات الأمن في مختلف الشوارع.
    يأتي ذلك بعد أن شهدت المدينة يوم الجمعة مصادمات في عدة مناطق منها وفي قرية بهجورة القريبة، استمرت نحو ست ساعات وأسفرت عن احتراق ستة منازل و16 محلا، قبل أن تتدخل قوات الأمن بقنابل مسيلة للدموع بهدف إعادة الهدوء.
    في الأثناء واصلت الوفود المصرية تقديم واجب العزاء في مطرانية نجع حمادي إذ قام أمين التنظيم بالحزب الوطني أحمد عز يرافقه وفد من الحزب بزيارة المطرانية وتقديم العزاء، كما زار المطرانية وفد من المجلس القومي للمرأة.
  • تعليق
  • لم يسمع هؤلاء القتلة بقول رسول الله من آذى ذميا فقد آذاني لقد آذوا رسول الله واغتالوا قيم الاسلام وسماحته الا لعنة الله على الظالمين ، لقد فاق هؤلاء السفهاء الروسي الذي قتل المصرية في المانيا فهم لانهم زادوا عليه بانهم قتلوا ابناء وطنهم ثم انهم قتلوهم وهم خارجون من مكان عبادتهم.
  • حقا ما قاله ابن القيم رحمه الله : يا أمة لعبت بدين نبيها تلاعب الصبيان بالاوحال.
  • أشمتموا أهل الكتاب بنا والله لا يرضى ذي الافعال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري