الجمعة، 8 يناير 2010

هنية يدعو لاجتماع عاجل مع القيادة المصرية لمناقشة احداث رفح

  • دعا اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني المقال للقاء عاجل مع القيادة المصرية لمناقشة التطورات التي وقعت الاربعاء على الحدود الفلسطينية المصرية.
    وقال هنية في كلمة خلال حفل لتكريم قافلة "شريان الحياة3" التي تضم مئات المتضامنين الاجانب وفي مقدمتهم النائب البريطاني جورج غالاوي "ادعو للقاء عاجل ومباشر بيننا وبين القيادة المصرية لمناقشة هذه الاوضاع وتحديد المفاهيم ووضع التصورات لطبيعة العلاقات وماذا يجب على الاشقاء في مصر تجاه غزة وشعبها المحاصر".
    واكد هنية ان "غزة لم تكن يوما سببا في تهديد الامن المصري ولم تكن يوما سببا في الاعتداء على السيادة المصرية ان الذي يهدد السيادة المصرية والامن القومي هو العدو الصهيوني".وقال هنية "اذا كان على حدود رفح جدار فولاذي فهنا في غزة شعب يمتلك قوة فولاذية".
    وتابع "نعرب عن اسفنا الشديد لما تعرضت اليه هذه القافلة اثناء تواجدها في العريش ونستنكر الاعتداء على المشاركين الذين وصلوا الى غزة وعليهم اثار من هذا الاعتداء".
    ودخلت قافلة "شريان الحياة 3" معبر رفح الى قطاع غزة مساء الاربعاء حيث كان الاف الفلسطينيين في استقبالها ومنظمها النائب البريطاني جورج غالاوي.
    وقتل شرطي مصري برصاص فلسطيني الاربعاء على الحدود بين مصر وقطاع غزة واصيب تسعة اخرون وعشرات الفلسطينيين في مواجهات اندلعت اثناء تظاهرة نظمتها حركة المقاومة الاسلامية حماس احتجاجا على رفض السلطات المصرية عبور كامل القافلة الى غزة عبر معبر رفح.
    واعلنت مصادر طبية في غزة ان خمسة فلسطينيين اصيبوا بجراح "خطيرة اثناء التظاهرة برصاص الامن المصري كما اصيب 15 اخرون نتيجة الضرب والغاز المسيل للدموع وتم نقلهم الى مستشفى ابو يوسف النجار برفح".
    وتاخرت القافلة التي وصلت الاثنين الى العريش بسبب خلافات بين منظميها وبين السلطات المصرية حول طريقة الدخول الى القطاع.
    فقد سمحت السلطات المصرية ل139 شاحنة فقط من اصل 198 محملة بالاغذية والمواد الطبية بالمرور عبر معبر رفح الفاصل بين مصر وقطاع غزة، في حين طلبت من الشاحنات الاخرى ال59 المرور عبر معبر العوجا الفاصل بين مصر واسرائيل.
    واصيب 55 شخصا بجروح مساء الثلاثاء في مدينة العريش المصرية (على بعد 50 كليومترا من الحدود مع غزة) في مواجهات وقعت بين الشرطة المصرية وناشطين مؤيدين للفلسطينيين يشاركون في قافلة "شريان الحياة 3".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري