الاثنين، 19 أبريل 2010

نواب بمصر يدعمون طلابا محتجزين

  • الطلاب رفعوا لافتات تندد بما قام به الأمن بالجامعة وقف نواب معارضون ومستقلون وعشرات الطلاب الجامعيين وقفة احتجاجية أمام البرلمان المصري للمطالبة بالإفراج عن طلاب معتقلين بسبب إقامتهم فعاليات لمناصرة الشعب الفلسطيني والقدس المحتلة بجامعة المنوفية الواقعة بدلتا مصر.
    وشارك بالتظاهرة عضو لجنة الحريات بنقابة الصحفيين محمد عبد القدوس, وممثلون عن نقابة المحامين ونواب عن محافظة المنوفية منهم علي إسماعيل وعبد الفتاح عيد وأشرف بدر الدين.
    وقال النائب أشرف بدر الدين في التظاهرة إن عشرات النواب تقدموا ببيانات عاجلة لكل من وزير الداخلية ووزير التعليم العالي, وطالبوا بإلقاء بيان عاجل في الجلسة العامة للبرلمان وذلك لمعرفة مصير الطلبة, والتأكد من ضرورة محاسبة الضباط المسؤولين عن هذه الواقعة.
    كما طالب النائب بضرورة وقف التحقيقات مع الطلاب وإلغاء قرارات الفصل والاعتقال الصادرة بحق 20 طالبا.
    وتأتي هذه الوقفة حسب قول بدر الدين ردا على اعتقال العشرات من الطلاب وتهديد آخرين داخل الحرم الجامعي وكذلك تحرش ضباط الأمن بالطالبات.
    ورفع الطلاب المحتجون لافتات تندد بما قام به الأمن، وطالبوا بضرورة محاكمة الضباط المتورطين في الأحداث التي وقعت بالجامعة قبل أسبوع بعد محاولتهم عقد ندوة لنصرة الأقصى.
    وقال أحد الطلاب المشاركين بالتظاهرة إن الأمن الجامعي اعتقل 27 طالبا أثناء حفلين أقامهما الطلاب في الأسبوعين الماضيين, وذلك لمناصرة الشعب الفلسطيني والتنديد بالصمت الدولي على عمليات تهويد القدس، وأضاف "رغم إخلاء النيابة العامة سبيل جميع الطلاب لم يفرج سوى عن 10 فقط منهم، فيما لايزال الآخرون قيد الاعتقال".
    وقال آخر إن 650 من طلاب جامعة المنوفية حولوا للتحقيق منذ بداية العام.
    من جهتها فرضت قوات الأمن حصارا وطوقا أمنيا من جنود الأمن المركزي حول الطلاب والنواب المشاركين في الوقفة الاحتجاجية.
  • تعليق
    اول مسمار فى نعش النظام
    اعتقد ان الترحيب الذى لاقاة البردعى من الشعب المصرى عند وصولة مصر لفكرة انة مرشح محتمل كان اول مسمار فى نعش النظام الذى يحكم لمدة 30 عام وان 80 مليون لايوجد فيهم رجل بيفهم غير هذا الراجل والذى اصبح الان غير قادر حتى نزول سلم الطائرة وحتى لم يستطيع طول هذة المدة ان يبنى مستشفى داخل مصر يتعلاجع فيها وذهب للعلاج بالمانيافتحى اى شخص اى شخص يرشح نفسة للرئاسة
  • تعليق
    والله هذا ما حدث
    كانت معركة اعتدي فيها الامن بالضرب علي الطلاب بشكل مرعب وجرهم علي الارض والله بلا رحمة زائد مطاردتهم في مدينة منوف مكان التظاهرة ناهيك عن السباب المقذع وترويع الطلاب والاعتداء علي الطالبات بالسباب القذرة وأختطاف الطلاب قبل التظاهرة واثنائها ومن امام الكلية + موقف عميد الكلية الذي كان يبدو انة يتلقي التعليمات من عساكر امن الدولة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري