السبت، 3 أبريل 2010

أبل تطرح الحاسوب آي باد بالسوق

  • رئيس أبل ستيف جوبز يكشف عن آي باد تطرح شركة أبل -عملاق التكنولوجيا الأميركية- حاسوبها اللوحي آي باد اليوم السبت في أسواق الولايات المتحدة.
    ولجأ عشرات الآلاف من عشاق أبل إلى حجز جهازهم الجديد عبر شبكة الإنترنت بدلا من الاصطفاف في طوابير طويلة. ويتوقع المحللون أن تراوح مبيعات أبل بين مائتي ألف وثلاثمائة ألف جهاز من نوع آي باد في الأسبوع الأول من عرضه. وأن تبلغ المبيعات الإجمالية للعام الجاري سبعة ملايين وحدة بسبب اندفاع المستخدمين الأوائل ومستخدمين آخرين لاقتناء الجهاز الذي تعمل واجهته باللمس.
    وكان قد كشف عن الجهاز في يناير/كانون الثاني الماضي واستطاع كثيرون حجزه على الإنترنت في منتصف الشهر الماضي.
    وراهنت أبل على الكثير من سمعتها بطرحها الجهاز الذي يعتبر ثورة جديدة في عالم التكنولوجيا. فهو جهاز حاسوب متنقل خفيف الوزن يجمع بين أفضل مميزات الهاتف الخلوي والحاسوب المحمول.
    ويعتبر آي باد أهم جهاز أنتجته أبل منذ بدأت في تسويق جهاز آي فون الذي وصل عدد الوحدات التي بيعت منه في أول 74 يوما من بدء تسويقه مليون جهاز.
    ويقول محللون إن الشركة تلقت مئات الآلاف من الطلبات التي سبقت طرحه بالسوق ويتوقع أن تبيع الشركة ما بين أربعة وسبعة ملايين جهاز في السنة الأولى.
    ومن مميزات آي باد احتواؤه على شاشة يبلغ قطرها 24.6 سنتيمترا مقارنة بـ8.9 سنتيمترات لشاشة آي فون. ويبدأ سعره بـ499 دولارا للطراز المستقبل لإشارات قصيرة المدى للإنترنت ويصل سعر الجهاز المستقبل السرعة العالية إلى ثمانمائة دولار.
    ويستطيع الجهاز استخدام جميع وسائل التكنولوجيا الحديثة مثل الألعاب والفيديو والكتب والمجلات الإلكترونية.
  • تعليق
  • فلينظر عربان اليوم ما اخترعوا، بنايات عالية، جزر اصطناعية، قاعات للرقص، قنوات إباحية.... كفاكم فداك مبتغاكم، بينما الملايين تصرف سدى، فما أنتم لأبناء المسلمين علمتم ودرستم، وما أنتم لذين رسولنا صلعم أيدتم ونشرتم،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري