السبت، 3 أبريل 2010

الإعدام ليمني تخابر مع إسرائيل

  • المتهم الرئيسي بسام الحيدري أثناء مثوله أمام المحكمة أيدت محكمة يمنية اليوم السبت حكما ابتدائيا يقضي بإعدام متهم يمني بالتخابر مع إسرائيل وسجن اثنين آخرين لثلاث سنوات.
    واستندت المحكمة المختصة بقضايا الإرهاب في حكمها على قيام المتهمين الثلاثة بالاتصال غير المشروع مع إسرائيل وتقديم أنفسهم على أنهم منظمة جهادية إسلامية.
    وكانت محكمة ابتدائية قضت بالإعدام في مارس/آذار 2008 بحق بسام الحيدري -وهو المتهم الرئيسي في قضية التخابر مع إسرائيل- وبالحبس خمس سنوات للمتهم الثاني وثلاث سنوات للثالث، غير أن المحكمة الاستئنافية خففت الحكم الصادر عن محكمة البدايات بحق المتهم الثاني إلى ثلاث سنوات سجنا بدلا عن خمس.
    وذكرت حيثيات الحكم أن الحيدري قام بالاتصال عبر رسالة إلكترونية برئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت وقال فيها "نحن منظمة الجهاد الإسلامي، وأنتم يهود ولكنكم صادقون، ونحن مستعدون لأي شيء".
    وأشار الحكم إلى أن الحيدري استلم ردا من أولمرت قال فيه "نحن مستعدون لدعمكم لتكونوا حجر عثرة في الشرق وسوف ندعمكم كعميل".
    واتهمت المحكمة المدانين بنشر أخبار وبيانات كاذبة مغرضة باسم منظمة الجهاد الإسلامي، وإعلام الغير بها عبر وسائل المحادثات السلكية واللاسلكية ومواقع الإنترنت.
    وتضمنت الاتهامات قيام المجموعة بإبلاغ بعض الدول والسفارات العربية والقنوات الفضائية المحلية والعربية والأجنبية عن تنفيذ المنظمة تفجيرات في أمانة العاصمة ومحافظة حضرموت، مستهدفة المصالح الحكومية والأجنبية بقصد تعكير الأمن العام وإثارة الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.
  • تعليق
  • والله الحكام العرب او جلهم خانوا الله ورسوله عطلت الاحكام والغيت الشريعة من الظاهر والباطن تعاون مع الاعداء بقواعد عسكرية وبناء جدارات لحصار ابناء ملتهم تعديب وسجن كل من قال ربي الله يعني يريد حكم الله لغة همشت وحلت محلها الاعجمية بكل اشكالها فساد رشوة عهارة كل ما الى ذالك هذه هي الخيانة العظمى ثم من ياتي بعدها التعامل مع اليهود ووووووووو الخ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري