الأحد، 23 أكتوبر 2011

يا حكام العرب : لا تطيلوا النوم , فعين الله لا تنام !!

دموعٌ طاهرة تغسل المحاجر , تتعاقب تارةً بالفرح و تارةً بالحزن .

مشاعر أخوية نبيلة , تسابق خفقات الفؤاد وتغمر الوجدان .

لا باعث لها جميعا إلا رابط الإنسانية و قاسم الدين العظيم .

ـ قبل أيام امتزجت أرواحنا ببهجة الأمل و لذة الفوز ونحن نحتفل بعيد فلسطين الحبيبة , خروج أسراها المجاهدين من سجون الاحتلال بعد أن نجحت صفقة تبادل الأسرى بين كتائب القسام والمحتلّ الصهيوني , ذلك الانجاز التاريخي المهيب لحركة حماس المجاهدة بعد خمسة أعوام من المفاوضات وصور الضغوط والصعوبات .

انجازٌ ينتصر فيه منهج المقاومة والجهاد المسلّح , والإرغام بالقوة , وفرض الإرادة بالحنكة والصمود .

نجاحٌ ما كان ليتحقق ـ بعد فضل الله ـ لولا ذلك المناضل البطل إسماعيل هنية ورجالا أخلصوا لقضيتهم , واختاروا طريق التضحية والثبات على ما فيه من مشاق العدوان والحصار و مواجهة قوى البطش الإسرائيلية .

إن إتمام صفقة شاليط أرسلت رسائلها المهمة لحكومة الاحتلال أولا , ثم لعباس ومشاريعه القائمة على الاستسلام والهوان والتنازل ثانيا , وأخيرا للحكومات العربية وخاصة مصر بوجوب فتح صفحة جديدة من التعامل المختلف والجاد مع حماس .

ـ ومن فلسطين إلى ليبيا , حيث انتشت بالأمس قلوبُ المؤمنين والأحرار في كل مكان بإعلان الناطق باسم المجلس الانتقالي الليبي مقتل "مدمّر القذافي" . ذلك السفاح الذي حكم بالجور والاستبداد شعب ليبيا 42عاما !

وبذلك وبعد ثمانية أشهر من اشتعال الثورة العادلة , وشهرين من سقوط العاصمة في أيدي الثوار تُطوى صفحة الأسرة القذافية وإجرامها , وتنتهي حقبة الظلم والطغيان . لتبدأ رحلة البناء الحقيقية وتنطلق المهام الوطنية المخلصة لإقامة وطن مسلم على ركائز العدل والحرية , والوحدة والإصلاح.

ـ واليوم وأوضاع الأسى والعذاب لأهلنا في سوريا لاتزال تؤرقنا , يتجدد في دواخلنا أمل كبير بقرب نصر الله .

فقد طغى وتكبر ذلك المجرم بشار وعصابته النصيرية , وساموا إخوتنا بسوريا ألوان الذل والتنكيل . ومجازر بشار وأخيه , وقبله أبيه وعمه , لن تُنسى بهلاكهم ولن يطوي التاريخ عارها وخزيها وستظل محفورة في ذاكرة الأجيال .

كل تلك المآسي القديمة والجديدة التي عاناها السوريون على أيدي المتوحشين الأسديين من مجزرة مدرسة المدفعية بحلب , و حوادث حبس وتعذيب وملاحقة الإخوان المسلمين وتعليقهم على أعواد المشانق وتصفية الإسلاميين في شتى أنحاء سوريا , ومذبحة جسر الشغور , وسجن تدمر , إلى الجرائم الدموية بدرعا ثم مجزرتي حماة الأولى عام 1982 م والثانية 3 _ 4 2011م .

كل ذلك ولازال حزب البعث يعبث بسوريا الأبية وشعبها الحُرّ فيما العالم الخارجي يقف متفرجا في حساب بغيض للمصالح الدنيئة الخاصة ولعبة السياسة الحقيرة.

وفيما تغلي دماء الشعوب العربية والمسلمة قهرا وانتفاضة لأجل كرامتهم المسحوقة , يكاد حكامهم يستدعون ظلال الجهل والتجاهل , والحماقة والمكابرة في محاولة لتجنب سبل الإصلاح والتغيير .

يغمضون أعينهم عما يدور حولهم , وما علموا أن عين الله لا تنام , وأن شعوبهم عشقت صيحات التهليل والتكبير وبدأت تعتاد أحاديث الحرية والمساواة وتشتاق إلى الكفاح لأجل تحرير أوطانهم من وطأة الفساد و التخلف والطغيان .

اللهم يا ذا الوجه الأكرم , والاسم الأعظم , والعطية الجزلى كما حلّ سخطك بطاغية ليبيا فقضيت بهلاكه , أنزل غضبك ببشار وزمرته وعجّل بزوالهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري