الاثنين، 31 أكتوبر 2011

عبد الجليل يبحث بمصر التعاون الثنائي

قالت مصادر دبلوماسية في القاهرة إن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفي عبد الجليل سيبدأ غدا الثلاثاء زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين، يلتقي خلالها كبار المسؤولين المصريين، وعلى رأسهم رئيس المجلس العسكري الأعلى المشير طنطاوي ورئيس الوزراء عصام شرف .

وستكون هذه أول زيارة رسمية يقوم بها عبد الجليل لمصر بعد الإعلان في الثالث والعشرين من هذا الشهر عن تحرير ليبيا رسميا، وهي خطوة رأت فيها المصادر الدبلوماسية المصرية تقديرا لدعم مصر وشعبها للثورة التي أطاحت بالعقيد الراحل معمر القذافي .

وأضافت المصادر أن عبد الجليل سيبحث في القاهرة جملة من القضايا التي تهم البلدين، إضافة إلى سبل التنسيق بينهما في القضايا المتعلقة بليبيا في المحافل الدولية, خاصة في مجلس الأمن.

كما سيبحث الجانبان سبل دعم التعاون بين كل من مصر وليبيا وتونس, وهي الدول الثلاث التي شهدت ثورات شعبية أطاحت بالحكام السابقين فيها.

كما يتوقع –وفقا للمصادر نفسها- أن تشهد مباحثات عبد الجليل في القاهرة اهتماما كبيرا بملف التعاون الثنائي مع مصر, وسبل تفعيله في مختلف المجالات.

وينتظر أن تشمل المباحثات أيضا موضوع مشاركة مصر في إعادة إعمار ليبيا, وطرق عودة العمالة المصرية إلى ليبيا في ضوء إعلان طرابلس أن هناك حاجة لعودة 450 ألف عامل مصري على الأقل.

تعليق

مرحب بك في وطنك حاج مصطفي

الله يبارك لك أنت والثوار الآحرار

يا رب تحافظوا علي ليبيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري