الاثنين، 24 أغسطس 2009

ميزانية 117 مليون دولار الجيش الأميركي يعالج جنوده نفسيا

مجموعات من القوات الأميركية سيخضعون قريبا لاختبارات في التكيف والحالة النفسية

  • قدم قادة في الجيش الأميركي مبادرة بتكلفة تصل إلى 117 مليون دولار لعلاج التوتر لدى الجنود ومساعدتهم على التعاطي معه قبل أن يزداد سوءا ويؤدي إلى أمراض نفسية.
    وذكرت صحيفة ديلي تلغراف اللندنية أن مجموعة من قوات الاحتياط والحرس الوطني والجنود العاملين سيتقدمون في الأول من أكتوبر/تشرين الأول لاختبار في "التكيف" لتقييم مشاعرهم وحالتهم النفسية والروحية.
    فمن ضمن 170 سؤالا، ُيطرح عليهم "متى تشعر بأنك تفتقر إلى الصداقة؟" وكذلك "كيف تشعر عندما تكون وحيدا"، غير أن الإجابات ستبقى طي الكتمان، وُيستدعى الجنود لبرنامج التدريب على التكيف حسب درجاتهم في الاختبار.
    ويسعى الجيش الأميركي لتدريب 15 ألف ضابط الصيف المقبل لتقديم دروس في إدارة الغضب لمدة تسعين دقيقة أسبوعيا، بهدف تقليل التوتر ومساعدة الجنود على تجنب الاكتئاب والأفكار التي توحي بالانتحار.
    وأشارت ديلي تلغراف إلى أن هذا البرنامج تم العمل به بعد ارتفاع معدلات الانتحار بشكل ملحوظ في أوساط الجنود.
    فحسب الأرقام الأخيرة التي صدرت مطلع هذا العام، فإن 128 حالة انتحار وقعت في أوساط الجنود عام 2008، مقارنة بـ115 العام المنصرم، في حين أن عدد الحالات المشتبه في أنها عمليات انتحار في النصف الأول من هذا العام بلغ 88 مقارنة بـ67 في نفس الفترة من عام 2008.
    ومن المشاكل التي تتفاقم في أوساط الجنود الأميركيين تتمثل في الإفراط بتناول الكحول حيث تشير الأرقام إلى ارتفاع الأعداد بشكل مضاعف خلال السنوات الست الماضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري