السبت، 8 أغسطس 2009

ظهور جديد للسالمونيلا يؤدي لاصابة 21 امريكيا وسحب للحوم




  • قال مسؤولون اتحاديون ومسؤولون في الولايات ان 21 شخصا على الاقل اصيبوا بالسالمونيلا في كولورادو وعشر ولايات أمريكية اخرى مما ادى الى سحب نحو 375 الف كيلوجرام من اللحوم المفرومة.
    وقال مسؤولون انه اتضح ان مصدر شطائر لحوم نيئة مرتبطة بمرض معروف في كولورادو هي شركة "بيف باكرز" في فريسنو بولاية كاليفورنيا وهي احدى وحدات شركة "كارجيل" عملاق مشروعات المزارع ومقرها في منيابوليس.
    واعلن عن السحب الطوعي من جانب شركة "بيف باكرز" لنحو 375 الف كيلوجرام من اللحوم المفرومة يوم الخميس من جانب وزارة الزراعة الامريكية.
    وقالت الشركة ان اللحوم المسحوبة التي انتجت في الفترة من خمسة الى 23 يونيو حزيران شحنت الى منافذ بيع بالتجزئة في 12 ولاية.
    وقالت "بيف باكرز" في بيان "نعمل مع تجار التجزئة لضمان رفع كل اللحوم المفرومة المعنية بقرار السحب من اللحوم المعروضة للبيع".
    وقال متحدث باسم ادارة سلامة وفحص الغذاء بوزارة الزراعة الامريكية برين بوركارد ان حالات التسمم المؤكدة بالسالمونيلا ترتبط باللحوم مثار الجدل ظهرت في 11 ولاية ومعظمها وهي 21 على الاقل في كولورادو. ولم يتسن التعرف على حالات اخرى على الفور.
    وقالت وزارة الصحة والبيئة بولاية كولورادو ان اربعة اشخاص يعالجون في مستشفيات لكن الجميع يتعافون.
    ويأتي هذا الظهور الاخير للسالمونيلا عقب موجات من الذعر ارتبطت بسلامة الاغذية مما دفع مجلس النواب الامريكي الى اقرار تشريع الاسبوع الماضي يقضي باجراءات فحص واشراف اكبر على الشركات المصنعة للاغذية وسيعطي الحكومة صلاحيات جديدة لاصدار اوامر بالسحب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري