السبت، 1 أغسطس 2009

تجميد أموال وممتلكات عبد الحليم خدام



تجميد أموال وممتلكات عبد الحليم خدام
يعتبر الحجز الاحتياطي على أموال خدام أكبر حجز من نوعه (الفرنسية)أصدرت وزارة المالية السورية قرارا يقضى بحجز "احتياطي" للأموال المنقولة وغير المنقولة لنائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام وزوجته وأولاده وأحفاده ذكورا وإناثا وأزواجهم وذلك ضمانا للمبالغ التي سيظهرها التحقيق القضائي.

وقالت صحيفة الثورة الرسمية إن إصدار القرار يأتي استجابة للمداولات التي تمت في آخر جلسات مجلس الشعب السوري التي عقدت في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي التي طالب فيها أعضاء المجلس بالحجز على أموال وممتلكات خدام والتحقيق في مصادرة أمواله إلى جانب قرار مجلس الوزراء المتعلق بالبدء في إجراءات فتح ملفات فساده في مجموعة من القضايا التي ستقوم بها الجهات الحكومية المختصة.

وكان خدام الذي انشق عن النظام انتقد في مقابلة تلفزيونية أجراها من مقر إقامته الحالية في باريس يوم الجمعة الماضي الحكم في بلده ما دفع مجلس الشعب السوري إلى طلب محاكمته بتهمة "الخيانة العظمى".

ويأتي قرار الحجز في صيغته المعلنة لافتا كما قال مراقبون، إذ إنها المرة الأولى التي يجري فيها حجز احتياطي قبل تحديد المبالغ المستوجبة أو المختلسة.

ويعتبر الحجز الاحتياطي على أموال خدام وعائلته أكبر حجز من نوعه يطال شخصية من وزن النائب السابق لرئيس للجمهورية، إذ أن آخر حجز في هذا الإطار كان عام 2000 وطال 3 مسؤولين كبار بينهم رئيس الوزراء الراحل محمود الزغبي الذي أعلن عن انتحاره بسبب تداعيات قضية الفساد التي اتهم بها وترتبط بصفقة شراء طائرات ايرباص الفرنسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري