السبت، 8 أغسطس 2009

نائب مصري: تعذيب مصري في سجن بالسعودية

  • كشف د.محمد فضل عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين أمام لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب عن قضية تعذيب جديدة، تعرَّض لها المواطن المصري صادق حلمي الدباح في السجون السعودية لمدة عدة أشهر؛ وذلك أثناء مناقشته طلب الإحاطة الذي تقدَّم به، ووجهه إلى وزيري الخارجية والقوى العاملة.
    وقال فضل: إن الدباح كان يعمل بالمملكة العربية السعودية في شركة تصنيع الأغذية الممتازة لوزير الاستثمار السعودي في الفترة من 2001م وحتى 2007م، وإنه في خلال تلك الفترة طلبوا منه تمرير شحنة لحوم منتهية الصلاحية، وهو ما رفضه المواطن المصري، وهدَّدهم بالأوراق التي يمتلكها التي تثبت ما طالبوا به.
    وأضاف النائب أن الشركة مملوكة لمسئول كبير، وقاموا بسجن الدباح وتعذيبه لعدة أشهر، وتلفيق العديد من القضايا له مثل ادعائهم باختلاس أموالٍ من الشركة، وحتى يتخلص المواطن المصري من التعذيب الذي كان يتعرض له يوميًّا، وافق على طلبهم بالتوقيع على أوراق تثبت ما يدعو به، وللتنازل عن حقوقه التي تتجاوز المليون ريال.
    وتساءل: حتى متى يُهان المصريون خارج وطنهم، ومَن يقف لكي يدافع عنهم؟!.
    من جانبه فاجأ السفير جمال الديروطي ممثل وزارة الخارجية، برده على النائب، بمطالبة المواطن باللجوء للقضاء السعودي لإثبات صحته.
    وردَّ عليه د.محمد فضل مؤكدًا أن لديه مستندات تثبت أن كل ما يقوله صادق الدباح صحيح، وتساءل: كيف يصبر هذا الشخص على كل هذا الأذى، ولا تنصفه الخارجية، وتطالبه باللجوء للقضاء؟!.
    وطالب السفير محمد مصطفى كمال مساعد وزير الخارجية بسرعة إنشاء هيئة لرعاية المصريين بالخارج للمساعدة في حل مثل هذه المشكلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري