الجمعة، 7 أغسطس 2009

لجنة ثلاثية لتحديد أسباب التيفود بقرية البرادعة




  • أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الثلاثاء بتشكيل لجنة ثلاثية للبحث فى أسباب إصابة بعض سكان قرية البرادعة بمحافظة القليوبية بمرض التيفود , والتى يتردد انها نتيجة وجود تلوث لمياه الشرب بتلك القرية بمياه الصرف الصحى .
    وحدد النائب العام مهمة اللجنة الثلاثية التى يرأسها أحد الأطباء الشرعيين المختصين من الطب الوقائى بوزارة الصحة بالقاهرة , بعضوية مهندسين من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي , بالانتقال لقرية البرادعة لأخذ عينة عشوائية من مياه الشرب الخاصة بالقرية , وأخذ عينات أخرى مماثلة من المياه الجوفية المستخدمة بمعرفة الطلمبات الخاصة بالأهالى , وتحليل تلك العينات وبيان ما إذا كانت مطابقة للمعايير البكترولوجية وصالحة للاستعمال الآدمى من عدمه .
    كما تتضمن مهمة اللجنة معاينة شبكة الصرف الصحى المنشأة بمعرفة الأهالى لبيان مدى مطابقتها للمواصفات الفنية وعلاقتها بشبكة مياه الشرب , وصولا لتحديد سبب التلوث والاصابة بعدوى مرض التيفود بين أهالي القرية , على أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير بالنتائج التى توصلت إليها فور انتهائها من الفحص وإجراء المعاينات .
    وكلف النائب العام بإخطار محافظة القليوبية بقرارات النيابة , وضرورة توفير وسيلة بديلة مناسبة لتوصيل مياه الشرب النقية إلى أهالي قرية البرادعة مؤقتا لحين انتهاء اللجنة من عملها وبيان مدى صلاحية شبكة المياه هناك للشرب من عدمه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري