الخميس، 6 أغسطس 2009

وزير العدل يتراجع عن قراره خفض رواتب الخبراء بعد تظاهرهم

  • تراجع المستشار ممدوح مرعي، وزير العدل، عن قراره رقم 5679 لسنة 2008، الخاص بالغاء نحو 90 درجة من الهيكل الوظيفي، واستبعاد معاوني الخبراء من العمل في الفترة المسائية، وأصدر قرارا بإلغائه وعودة العمل بالقرارين الوزاريين رقمي 7414 و 7993 لسنة 2007.
    وأبدي خبراء وزارة العدل- الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام ديوان الوزارة احتجاجاً علي القرار، ارتياحهم من قرار وزير العدل، وطالبوه بالاستجابة لمطالبهم الأخري، وهي إصدار قانون هيئة خبراء وزارة العدل بما يلائم الظروف الحالية، واختصاص الخبراء بالأمانة أسوة بالطب الشرعي، وربط معدلات القضايا سنوياً بمرتب وحوافز ثابتة شهرياً اسوة بالنيابة الإدارية وزيادة المرتبات والحوافز حتي تتناسب مع زيادة الأسعار-حسبما ذكرت صحيفة البديل.
    كان نحو 500 من خبراء الوزارة قد تظاهروا احتجاجاً علي قرار الوزير وقف صرف 300 جنيه من رواتبهم بعد تخفيض العمل المسائي من 3 ساعات إلي ساعتين، بدون أسباب واضحة والغاء 90 درجة من الهيكل الوظيفي بالمصلحة.
    وكان المتظاهرون قد هددوا بعدم من انجاز أي قضايا خلال شهري يوليو وأغسطس إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم. وشكل الخبراء المحتجون لجنة مكونة من خمسة التقت المستشار حسن عبدالرازق مساعد وزير العدل لشئون الخبراء والطب الشرعي والذي طالبهم بفض الاحتجاج مع وعود بحل الأزمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري