الاثنين، 3 أغسطس 2009

إيطاليا تعلن حالة الطوارئ لمكافحة الهجرة غير الشرعية


  • مهاجرون غير شرعيين لدى وصولهم إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية
  • أعلنت الحكومة الإيطالية بزعامة سيلفيو برلسكوني حالة طوارئ عامة لمواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى سواحلها وذلك في إطار مطالبة البرلمان باتخاذ سياسات متشددة للحد من هذه الظاهرة.
    فقد أكد البرلمان الإيطالي في بيان رسمي الجمعة أن حالة الطوارئ التي تعطي الشرطة والسلطات المحلية صلاحيات إضافية لمواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين، تم توسيعها لتشمل كافة الأراضي الإيطالية.
    يشار إلى أن خطة الطوارئ الأصلية كانت تشمل جزر صقلية وكالاباريا وبوليا التي كانت ولا تزال من المحطات الرئيسية للمهاجرين الافارقة القادمين عبر البحر سعيا للوصول إلى أوروبا.
    وهاجمت المعارضة خطة حكومة برلسكوني التي فازت في الانتخابات البرلمانية الأخيرة في أبريل/نيسان الماضي بفضل وعودها بتحقيق الرفاه الاجتماعي والتشدد حيال الهجرة غير الشرعية

  • وفي هذا الإطار قال ماركو مينينتي من الحزب الديمقراطي إن الخطة التي أعلنها البرلمان ستعطي مفعولا عكسيا يزيد من مخاوف الناس وقلقهم.
    من جانبه قال رئيس أطباء بلا حدود في إيطاليا إن معدل المهاجرين الواصلين إلى جزيرة لامبيدوسا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري ارتفع بنسبة 30% عن نفس الفترة من العام الماضي لكنه يبقى معدلا مستقرا قياسا على الأعوام السابقة.
    يشار إلى أن رئيس الوزراء برلسكوني حصل الأسبوع الماضي على موافقة البرلمان على رزمة جديدة من
    الإصلاحات الخاصة بمعالجة قضية الهجرة غير الشرعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري