السبت، 8 أغسطس 2009

القنصل ينفي اقدام محتجزين مصريين بالكويت على الانتحار الجماعي

  • نفى القنصل المصرى العام بالكويت السفير أحمد عبد اللاه صحة ما نشرته إحدى الصحف المحلية الثلاثاء بشأن إقدام خمسة مواطنين مصريين محتجزين لدى سلطات الأمن الكويتية على محاولة انتحار جماعية احتجاجا على سوء المعاملة التى يلقونها فى محبسهم حسب ما ذكرت الصحيفة.
    وأكد السفير عبد اللاه - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن القنصلية المصرية تتابع بشكل مستمر مع السلطات الكويتية المختصة أحوال
    العاملين المصريين الصادرة بحقهم قرارت إبعاد لسرعة إتمام اجراءات ترحيلهم لافتا إلى أن القوانين المعمول بها فى الكويت لا تسمح بالتدخل الدبلوماسى فى قرارات الابعاد باعتبارها من القرارات السيادية للدولة.
    وقال إنه فور نشر الواقعة التى أشارت إليها الصحيفة توجه مندوب من القنصلية إلى سجن الابعاد للتحرى عن صحة الواقعة والاطمئنان على حالة المواطنين المصريين المشار اليهم، حيث وجدهم في حالة صحية طيبة مع وجود إصابات سطحية بسيطة بهم لم تستدع نقلهم لتلقى العلاج بالمستشفى.
    وأوضح القنصل المصرى أن محاولة هؤلاء المواطنين إلحاق إصابات سطحية بأنفسهم استهدف لفت الانتباه لظروف احتجازهم فى سجن الابعاد على ذمة قضايا منظورة أمام القضاء الكويتى
    .
    وأشار إلى أن المواطنين الخمسة المحتجزين هم أحمد إبراهيم محمد عيدى، وعبده محمد توفيق، ورأفت ذكى همام، ومصطفى رمضان مصطفى، ومحمد فؤاد أحمد.
    وأوضح أن مندوب القنصلية قام بزيارتهم قبل يومين فى إطار المتابعة الدورية المعتادة لأحوال المحتجزين المصريين في سجن الابعاد الكويتى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري