الأحد، 16 أغسطس 2009

السباحة بالزي الإسلامي ببريطانيا

بريطانيا تسمح بالسباحة بالزي الإسلامي وفرنسا تمنعها


  • ذكرت صحيفة صنداي تلغراف أن برك السباحة العامة في بريطانيا تخصص فترات للمسلمين رجالا ونساء يلتزمون فيها بالزي الإسلامي.
    وقالت إن مجلس بلدية كرويدن جنوب لندن يدير دورات سباحة منفصلة للرجال والنساء لمدة ساعة ونصف يومي السبت والأحد في مركز ثورنتون هيلث ليجر.
    وكان المرتادون قد تلقوا الأسبوع الماضي تعليمات على موقع المركز الإلكتروني تفيد بأن على الرجال أن يرتدوا زيا إسلاميا (تغطية الجسم من السرة حتى الركبة) أثناء الفترات المخصصة للمسلمين، بينما تغطي النساء الجسم كاملا من الرقبة حتى الكاحل.
    وهناك أيضا تعليمات مشابهة في مركز سكانثورب ليجر شمال ليكولشير ترغم المشاركين في السباحة بارتداء الزي الإسلامي أثناء الفترة المخصصة للمسلمين.
    غير أن هذا الإجراء أثار انتقادات حادة في أوساط الناقدين الذين يقولون إن ذلك يعزز الانقسام والاستياء بين المسلمين وغير المسلمين، ويعوق الاندماج الاجتماعي والانسجام بينهم.
    فقد أعرب النائب في حزب العمل إيان كوسي عن استيائه قائلا "لا أعتقد أن علي أن أرتدي زيا معينا في برك السباحة التابعة للسلطات المحلية من أجل الآخرين، فهذا لا يمثل اندماجا أو انسجاما".
    وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من المدارس الحكومية في بريطانيا تخصص فترات خاصة من أجل السباحة بالزي الإسلامي.
    غير أن هذه الظاهرة جاءت مخالفة لما جرى في فرنسا قبل أيام عندما طرد المسؤولون عن إحدى برك السباحة العامة امرأة أقدمت على السباحة بزي إسلامي.
    وتعتزم كارول (35 عاما) رفع دعوى قضائية ضد المسؤولين عن تلك المرافق العامة والذين ادعوا أن الأمر يتعلق بأسباب صحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري