الأحد، 3 يناير 2010

نتيجة الاستفتاء حول "شخصية 2009"

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  2. باختصار ومن خبرتي المتواضعة ورأيي القاصر اعتقد أن شخصية العام هو:مبارك حسين البوما (بالعربية ) و باراك حسين أوباما ( بالانجليزية )لماذا : أولا لم يتابع الناس انتخابات في أي بلد حتى لو كانت انتخابات بلدهم الأصلي مثلما تابعوا الانتخابات الأميركية الأخيرة التي جرت في عام 2008 وجاءت بالرئيس أوباماليس بسبب أنه يأتي بعد أفشل وأغبى وأعنف وأقسى وأشر رئيس أمريكي في تاريخ البشرية ( بحسب أقوال بني جلدته ) فحسب ، بل لأسباب عديدة وكثيرة سأحاول ايجازه
  3. ا1 - في بلد معروف بشدة العنصرية ضد السود وغيرهم ممن ليسوا من بني جلدتهم ، كيف يصبح شخص من تلك الفئة الممقوتة عندهم رئيسا عليهم ؟!
  4. 2 - في عز الأزمة التي مرت بها جمهورية كينيا بعد الانتخابات الرئاسية فيها ، يخرج مرشح أمريكي الجنسية وكيني الأصل ليقول أنه يريد أن يصبح أول رئيس أسود للولايات المتحدة الأمريكية ؟
  5. 3 - كيف يفوز هذا الرجل بأعلى بمنصب في الولايات المتحدة على الرغم من أن هناك منافسين أقوى منه بكثير جدا وهو الرجل الذي لا يحمل أي ميزات تفوقه عنهم (فصورة منافسته هيلاري كلينتون صورة رائعة ومحبوبة لدى الشعب الأمريكي من أيام زوجها الرئيس بيل كلينتون صاحب أعلى فائض في الميزانية الأمريكية ، والمنافس الآخر هو المحارب القديم والطيار الشجاع وصاحب الشركات والمصانع والملايين والداعم المطلق لإسرائيل جون ماكين ) فأين أنت يا باراك من خارطة المنافسة ؟!
  6. 4 - حتى ولو افترضنا انهم كانوا متساويين في المنافسة ، كيف لثالث أكبر أمة في العالم من حيث السكان وأول أمة في العالم من حيث الاقتصاد والقوة العسكرية تسمح لمواطن غير أصلي ( وفق مقاييسهم ) بأن يرأسهم - بمعنى آخر: هل أمة ال300 مليون نسمة لم تجد مواطن أصلي من أهل البلد أقدر منه على الرئاسة ؟
  7. 5 - هل من السهولة أن يصل شخص بدون أي تاريخ طويل ومعقد وشاق ومحكم ونظيف من النجاحات القوية والمتوالية إلى سدة الحكم وبهذه البساطة ؟! فما بالك بالولايات المتحدة بلد العلم والتقدم التكنولوجي والنظام والقانون وعدم المحسوبيات ؟!يستحق أيضا لأنه
  8. 6 - لم يسبق إطلاقا أن قام أي رئيس أمريكي وهو في فترة حكمه بزيارة لأي بلد عربي( لأن هذا وفق مقاييسهم شرف لا يستحقه العرب ) باستثناء الزيارة التي قام بها جورج بوش في آخر فترة حكمه للخليج لشكرهم على مساعدة بلاده في الغزو الناجح على العراق ، بينما قام باراك بزيارة كل من السعودية ومصر في بداية حكمه وألقى خطابا تاريخيا موجها للمسلمين فقط ، بل ويعتذر عن أخطاء سلفه ؟!
  9. 7 - لم يسبق أن قام أي رئيس أمريكي بإلقاء التحية الاسلامية على المسلمين ( السلام عليكم ) وهنأهم بعيد الأضحى (الاسلامي أيضا ) وباللغة العربية أيضا وفي يوم المناسبة الاسلامية العظيمة ؟!
  10. 8 - لم يسبق أن قام أي رئيس أمريكي وهو في البيت الأبيض باختيار موظفين مسلمين للعمل مع ادارته ، ومن ضمنهم امرأة مسلمة ومحجبة أيضا وتتكلم العربية !!
  11. 9 - لم يسبق لأي رئيس أمريكي أن قام بالوفاء بربع وعوده الإنتخابية أثناء حملته أو حتى بـ10 % على الأقل ، بينما قام باراك بالوفاء بالكثير من وعوده الإنتخابية ( ما نسبته 40 % تقريبا ) ومنها وعود صعبة للغاية ومصيرية للبلد ككل ، مثل اغلاق معتقل جوانتنامو وسحب القوات الأمريكية تدريجيا من العراق والتخلي عن نظام الدرع الصاروخية ، والأهم من ذلك بالنسبة لهم هو إقرار نظام الرعاية الصحية الذي عجز عن تحقيقه جميع الرؤساء السابقين !!
  12. 10 - لم يسبق لأي شخص في العالم أن حقق جائزة نوبل لأي غرض كان بعد فترة عمل 10 أشهر فقط (أقل من سنة واحدة)
  13. 11 - لم يسبق لأي رئيس أمريكي أن مر بمثل الظروف التي مر بها أوباما ، فمن أزمة مالية واقتصادية خانقة جدا على بلاده بالذات إلى دخول البلد في حربين رئيسيتين في وقت واحد إلى كره وعداء مطلق للولايات المتحدة من قبل أغلب شعوب الأرض إلى غير ذلك من المشاكل التى لا حصر لها ، ومع ذلك لم يقل القوة - أو الحرب - أو الغرور والاستكبار - أو العجز - أو الهزيمة ، بل كان شعاره دائما ( الأمل ) !!
  14. 12 - وغير ذلك ....ثانيا : لا يعني هذا مطلقا أننا نواليه أو نحبه أو نفتخر به ، بل هورجل مسيحي ( كافر ) على حد قوله طبعاثالثا : لا ننسى أبدا أنه لم يوقف شلالات الدم للشعوب المسلمة على يد جنوده في كل من العراق وأفغانستان وباكستان والصومال ، ووقوفه موقف المتفرج على إخواننا المحاصرين في أكبر سجن في العالم في غزة !!
  15. ولكنه صنع وقال وحقق ما لم يحققه أحد في عام 2009 برمته ، وهذا ما يجعلني أرشحه لشخصية العامودمتم بود وصحة وعافية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري