الأربعاء، 6 يناير 2010

  • المتظاهرون رفعوا صورا للرئيس المصري يصاحف مسؤولين إسرائيليين تظاهر آلاف الأتراك أمام القنصلية المصرية في إسطنبول احتجاجا على منع السلطات المصرية شاحنات من قافلة "شريان الحياة 3" من الدخول إلى غزة، وتنديدا بما أسموه المعاملة السيئة التي لقيها مشاركون في القافلة على يد قوات الأمن في العريش. وهدد المتظاهرون بمحاصرة السفارة والقنصلية المصريتين مساء اليوم إذا لم يتم السماح للقافلة بالعبور. وشهد محيط القنصلية المصرية في إسطنبول ليلة صاخبة أمس واستمر اعتصام المحتجين أمامها حتى الساعة الرابعة من فجر اليوم, كما ألقى المتظاهرون حجارة على مقر القنصلية.
    واستنكر المحتجون الموقف المصري ووصفوه بأنه متعاون مع إسرائيل، وطالبوا بالسماح للقافلة بعبور الحدود إلى غزة, كما رفعوا أعلاما ولافتات تدعم حركات المقاومة في فلسطين.
    وهدد المشاركون في المظاهرة باقتحام مبنى القنصلية إذا ما قامت الشرطة المصرية بالاعتداء مرة ثانية على المشاركين في القافلة.
    وقبل تفرق الجموع من أمام القنصلية تواعدوا على محاصرة القنصلية في إسطنبول والسفارة المصرية في أنقرة ابتداء من الساعة التاسعة مساء اليوم بالتوقيت المحلي إذا لم يتم السماح للقافلة بالعبور إلى غزة.
    تحركات تركية من جانبه صرح عثمان سرت الناطق الإعلامي باسم وزير الخارجية التركي بأن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو هاتف نظيره المصري أحمد أبو الغيط ثلاث مرات مساء أمس.
    وقام السفير التركي لدى القاهرة حسين عوني بإرسال سيارتي إسعاف لمداواة الجرحى الذين أصيبوا أثناء الاشتباكات مع الشرطة المصرية التي كانت تحاصر المشاركين في القافلة.
    كما سعى الجانب التركي إلى تهدئة الأجواء بإقناع الجانب المصري بتفهم الوضع النفسي للمشاركين في القافلة الذين أرهقهم السفر بعد أن قطعوا مسافات طويلة في سبيل الوصول إلى غزة.
    وهاتف وزير الخارجية التركي عضو البرلمان عن حزب العدالة والتنمية ومسؤول لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التركي مراد مرجان وهو واحد من خمسة برلمانيين أتراك مشاركين في القافلة، وحثه على السعي من جانبه إلى تهدئة المتطوعين في القافلة وإفساح المجال لحل المشكلة مع الجانب المصري بالطرق الدبلوماسية.
    وأضاف عثمان سرت أن الخارجية التركية تأمل أن يتم حل هذه الأزمة مساء اليوم الأربعاء.
  • تعليق
  • عن أي سيادة تتكلمون وممن تحمون أرضكم لماذا لا تبنون جدار مع حدودكم مع اسرائيل ومع السودان و ليبيا اذا فعلا تنظرون للسيادة ولا حدود في الشرع انما هو نظام استعماري وكيف انتم لن تحصلوا على السيادة بل على الكره الذي انتشر في كل العالم على كل مصري يقف بجوار حكومته العميلة طيب هم قد أخذوا الأجر من اسرائيل وأمريكا يامن تسندون الحكومة المصرية ماذا أخذتم من هذا الا لعنة الله ان شاء الله
  • تعليق
  • نحن عندما نعلق نقصد تبادل الاراء لانضاج ما ينفع من افكار وتحويلها لفعل ميداني محترف - وليس الدخول في جدل فارغ مع انصار الانظمة الذي لا يقنع احدهم نفسه بما يتلفظ -الموجودين هم توابع امريكا ونحن الشعوب لا تناسبنا برامج امريكا-فمن يقبل بالاحتلال- ومن يقبل بالاذلال-ومن يقبل تمزيق اخيه-وعليه لن تلتقي الشعوب مع متعهدي مشروع الاستغلال الاميركي للمنطقة واستعباد اهلها-ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون هذا نحن وان اخر دعوانا الحمدلله رب العالمين
  • تعليق ثالث
  • انظروا كيف تساعد مصر الفلسطينين أقرأ يا من تدافع عن حكومة مصر ( تصدير الغاز لإسرائيل بأرخص من السعر العالمي + إغلاق معبر رفح + بناء الجدار الفولاذي + قمع كا من يساند أهل غزة + سب الدين لنواب الإخوان + اليوم ضرب شريان الحياة 3 ) كيف تدافعون عن هذا الستم مسلمون أم رضيتم بلنفاق لعن الله كل من وافق على هذا سواء من مصر أو خارجها,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري