الأربعاء، 6 يناير 2010

بعد مظاهرات بمطار العريش .. مصر توافق على ادخال قافلة شريان الحياة الى غزة دفعة واحدة

  • وافقت السلطات المصرية على مطالب المتظاهرين الاجانب بمطار العريش الدولى من مرافقى النائب البريطانى جورج جالاوى ومنظمى قافلة شريان الحياة بعد ان اعتصموا وتظاهروا داخل مطار العريش.
    وكان النشطاء قد ظلوا يهتفون بصراخ شديد داخل صالة الوصول بمطار العريش وقاموا بترديد هتافات ضد الحكومة المصرية.
    وطالب المتظاهرون بأن يتم
    ادخال القافلة الى قطاع غزة مرة واحدة مع جميع النشطاء المرافقين لها وليس على ثلاث دفعات كما ارادت مصر.
    الا ان النائب البريطانى جالاوي رفض المطلب المصرى وتظاهر مع منطمي القافلة الذين وصولوا الى مطار العريش الدولى على متن طائرة خاصة فى حوالى الساعة الخامسة من مساء الاحد.
    وتمت المفاوضات بين الجانبين وتم تحقيق مطلب المتظاهرين الذين تراجعوا عن ثورة غضبهم وهدءوا فيما كانت صالة مطار العريش الدولى تعج بمئات الضباط والجنود وفرض الاجهزة الامنية المصرية طوق امنى حول مطار العريش الدولى من الخارج.
    وكانت القيادات الامنية والتنفيذية بمحافظة شمال سيناء متواجدة تتابع الحدث عن قرب دون ان يصطدم الامن المصرى او يقترب من المتظاهرين.
    ومن المقرر ان يدخل النشطاء الى قطاع غزة فى توقيت واحد عبر منفذ رفح.
    وكان شباب من متطوعي الهلال الاحمر المصرى قد استقبلوا منطمي القافلة بالورود وبالحفاوة ووزعوا وجبات على 152 فردا هم اجمالي الفوج الاول.
    وقال احد المتظاهربين ان احتجاجهم يأتى ردا على موقف مصر ضدهم خلال انتظارهم على ميناء العقبة الاردنى ورفض مصر السماح لقافلة شريان الحياة 3 بالدخول عبر ميناء نويبع المصري.
    يشار إلى ان اغلب المرافقين للقافلة هم من الاتراك وقامت السلطات المصرية بنقلهم إلا الى احد الفنادق انتظارا لوصول الفوج الثانى والثالث ليكتمل عددهم باجمالى 520 عضوا مرافق للقافلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري