السبت، 15 أغسطس 2009

رئيس الحزب الدستوري : التوريث حدث بالفعل وعلي مبارك ترك الحزب..والاخوان لديهم خواء فكري




  • - شن ممدوح قناوي رئيس الحزب الدستوري الاجتماعي الحر هجوما حاد علي الحزب الوطني والنظام الحاكم مؤكدا ان التوريث حدث بالفعل وجمال مبارك أصبح شريكا في الحكم بصورة كبيرة ويمكن أن تعتبره مساعدا لوالده أو نائبا لرئيس الجمهورية لدرجة أن الذي شكل وزارة نظيف فى المرة الأولى والثانية هو جمال مبارك.
    وأضاف قناوي انه علي الرغم من نظام الرئيس مبارك نجح في تجنيب مصر ويلات الحروب إلا أن مصر دخلت في عهده في ثلاجة كبيرة، فالحراك السياسي على مدى الـ 30 عاما في حالة جمود منددا باستمرار العمل بقانون الطوارئ .
    وأكد ان الاوضاع في مصر لا يحتاج لا إلى قانون طوارئ، ولا إلى قانون مكافحة الإرهاب لأن مصر أكثر هدوءا، ولا أقول استقرارا لأن الاستقرار في مصر استاتيكى، ولكن في الوقت نفسه لا نستطيع هناك مخاطر على الأمن الداخلي تضطرنا للاستمرار في الطوارئ أكثر من 30 عاما، ونعيش حياة استثنائية، ونفكر في إلغاء حالة الطوارئ مع بقاء قانون الطوارئ لأن التي تلغى هي حالة الطوارئ، أما القانون فمستمر، وتعلن الطوارئ إذا كانت هناك أسباب.
    ولم تسلم جماعة الاخوان المسلمين من هجوم رئيس الحزب الدستوري الاجتماعي مؤكدا انهم تنظيم عالمي ولا ينفذون أي أجندات، فهم أقوياء عضليا كتنظيم لكنهم عندهم خواء فكري ومنهجي في السياسة، أي جسد بلا رأس، وهم لا يستطيعون أن يشكلوا حزبا بسبب عالمية الدعوة، كما أنهم لا يستطيعون العمل كحزب أو يدشنون برنامج حزب ، وهم غير مقتنعين بالشرعية الدستورية ، فهم يريدون نموذجا للخلافة.
    وأكد قناوي انه لكي تخرج الحياة الحزبية من النفق المظلم فيجب أن يترك الرئيس مبارك الحزب الوطني، فالطبيعة المصرية والحالة الفرعونية الموروثة تقول إن رئيس البلد سواء أكان ملكا أو رئيسا لو وضعته في كفة، والبلد في كفة لرجحت كفة الرئيس..
    وقال
  • "المطلوب أن يتخلى الرئيس مبارك عن رئاسة الحزب، وأنا قلت للرئيس مبارك أنت أب لكل المصريين، فعليك أن تترك رئاسة الحزب ، وتحتضن كل المصريين، ونريد تعددية حقيقية، فالأحزاب نفسها أصبحت محظورة بسبب رئاستك للحزب، وأنا ليس لدي مطالب مثل مطالب اتحاد أحزاب المعارضة فمطلبي تحقيق توازن حقيقي بين الأحزاب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري