الخميس، 6 أغسطس 2009

علي ابوشادي ينفى حذف الرقابة المصرية المشهد المسيء الذي شبه السادات بـ(الكلب)




  • نفى علي ابوشادي أن تكون الرقابة علي المصنفات الفنية قد حذفت المشهد المسيء الذى شبه الرئيس الراحل أنور السادات بـ"الكلب" من الفيلم الأمريكي "أحبك يا رجل i love you man ".
    وقال ابوشادي،رئيس الرقابة علي المصنفات الفنية، في مكالمة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" مساء الأربعاء "الفيلم جاءنا من بيروت بعد حذف هذا المشهد ، ولو رأينا هذا المشهد لمنعنا الفيلم كله".
    وأكد ان الرقابة المصرية شاهدت الفيلم دون وجود هذا المشاهد، وقال "نحن لا نسمح بالإساءة الى اى شخص ما بالك برئيس دولة".
    وأشار ابوشادي الى ان الفيلم تم عرضه فى دور العرض المصرية منذ شهرين ، ويعتبر من أفلام المقاولات الأمريكية من حيث المستوى الفني .
    المشهد المسيء في الفيلم كان لممثل يدعى بيتر يسير، ممسكا بكلبه مع صديقه زويى الذي يسأل عن اسم الكلب فيجيبه بيتر: أنور السادات.. فيرد زويى: هل كان رجلا عظيما أم أن هذا بسبب آرائه السياسية؟.. يقول بيتر: لا لكنه يشبه هذا الكلب.
    وتقترب الكاميرا من وجه الكلب لتظهر التشابه بينه وبين الرئيس الراحل، ثم تنتقل إلى صورة الرئيس السادات موضوعة على بيت الكلب الخشبي.
    كما أن اسم السادات يظهر في التتر، حيث وضع أمام دور الكلب اسم الرئيس في إساءة بالغة ومتعمدة من صانعه.
    وقد أكد محمد عصمت السادات ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات أن المصريين أصبحوا "ملطشة"، مؤكداً على ضرورة اتخاذ موقف وذلك على خلفية عرض هذا الفيلم فى درو العرض المصرية.
    وقال لبرنامج "الحياة اليوم" ان تجاهل الأمور الزائد عن الحد وتلقي الضربات يومياً والسكوت على ذلك يقلل ويحط من قدر المصريين على مستوى العالم .
    استمرار أزمة الفيلم المسيء للسادات
    وأعرب السادات عن اندهاشه من السبب والمغزى وراء إهانة الرئيس السادات فى هذا التوقيت وبعد مرور سنوات عديدة على وفاته .
    وأشار السادات إلى اعتقاده أن الهدف من الفيلم هو الإسقاط والتلميح الى الرئيس الأمريكي بارك أوباما نظراً للتشابه الكبير بينه وبين السادات حيث يأخذ نفس اتجاه السادات في الحوار مع كافة الأطراف .
    فيلم


  • "أحبك يا رجل i love you man "


  • من إنتاج 2009، وعرض في أمريكا في إبريل، وحقق 71 مليون دولار في 35 يوما فقط، وهو من نوعية الأفلام الكوميدية، للمؤلف والمخرج جون هامبرج، المعروف بعنصريته وكرهه للعرب والمسلمين بشكل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري