الاثنين، 9 مايو 2011

ارتفاع عدد مصابي امبابة إلى 238 شخصًا

أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد المصابين في حادث كنيستي ''مار مينا'' و''العذراء'' في امبابة إلى 238 مصابا وعدد الوفيات إلى 12 حالة حتى مساء الأحد .

وصرح الدكتور هشام شيحة رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة بأن عدد حالات المصابين المحجوزة حاليا بالمستشفيات هى 38 حالة فقط بعد أن تقرر خروج 200 حالة من المصابين بعد تحسن حالتهم الصحية واطمأنت الفرق الطبية المشرفة على علاجهم على استقرار حالتهم .

وقال إن من بين هذه الحالات توجد 12 حالة ما زالت محجوزة بمستشفى قصر العيني و 7 حالات بمستشفى معهد ناصر و4 حالات بمستشفى الساحل التعليمي وباقي الحالات محجوزة بمستشفيات امبابة العام والتحرير العام وبولاق الدكرور .

وأضاف شيحة أن الوزارة وفرت للمستشفيات احتياجاتها من أكياس الدم، كما قام التموين الطبي بالوزارة بتوزيع 5 وحدات طوارئ من الأدوية والمستلزمات الطبية على المستشفيات المختلفة لتعويض الكميات التي استهلكت من هذه المستشفيات واستخدمت في اسعاف وعلاج المصابين .

وأوضح أن الاصابات كانت ما بين طلق ناري وحروق وجروح وكدمات وكسور واختناقات نتيجة الحريق . مشيرا إلى أن الفرق الطبية ما زالت تقوم بتقديم أفضل رعاية للمصابين الذين ما زالوا محجوزين بالمستشفيات ومن بينهم نحو 11 مصابا حالتهم خطيرة وحرجة وغير مستقرة .

وأكد أن الفرق الطبية ستقوم بتقديم أقصى رعاية للمصابين الذين ما زالوا محجوزين بالمستشفيات حتى تمام شفائهم وخروجهم . لافتا إلى أن هناك تنسيقا مستمرا بين الوزارة ومديري المستشفيات للتأكد من توافر كافة المستلزمات والأدوية وأكياس الدم وتوفير أية احتياجات والفرق الطبية والأطباء فورا .

وأشار إلى أن الحالات التي تقرر نقلها إلى مستشفيات معهد ناصر وقصر العيني والساحل التعليمي تحتاج إلى جراحات دقيقة في المخ والأعصاب نتيجة لاصابتها بطلقات نارية أو آلات حادة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري