الجمعة، 7 أغسطس 2009

مليارا نسمة مهددون بأنفلونزا الخنازير





  • مليارا نسمة مهددون بأنفلونزا الخنازير
    :6-8-2009
    أبقت منظمة الصحة العالمية على تقديراتها لاحتمالات إصابة نحو ملياري شخص بوباء أنفلونزا الخنازير، الذي سجلت حالات وفاة وإصابات جديدة به في مناطق متفرقة في العالم، وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية أفاللوك بهاتياسيفي في بيان صدر الليلة الماضية في جنيف إنه "مع انتهاء الوباء سيكون ما بين 15% و45% من سكان العالم قد أصيبوا بالفيروس الوبائي الجديد "أتش 1 أن 1".
    وأوضحت أن "30% هو متوسط التقدير لمن سيتعرضون للإصابة، مما يعني ملياري نسمة، لكن يجب أن نتذكر أن محاولات تقدير معدلات الإصابة يمكن فقط أن تكون تقريبية".
    أرقام مفزعة
    وفي وقت سابق من تفشي الفيروس الذي رصد للمرة الأولى في أبريل الماضي تعرض كيجي فوكودا القائم بأعمال مساعد مديرة منظمة الصحة العالمية لاتهامات بأن المنظمة تثير فزعا بشأن المرض عند استخدم رقم ملياري شخص
    لكن منظمة الصحة العالمية -التي رفعت مستوى التحذير العالمي من الإنفلونزا إلى أعلى مستوى في 11 يونيو الماضي معلنة وباء عالميا- قالت منذ ذلك الحين إن السلالة تنتشر بالفعل بشكل أسرع بكثير من أوبئة الإنفلونزا السابقة.
    وذكر آخر تحديث لمنظمة الصحة العالمية في 27 يوليو الماضي أن إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ 816 شخصا، بينما بلغ عدد حالات الإصابة التي أكدتها المعامل بما فيها الوفيات 134503، وهو رقم يقل كثيرا عن عدد الحالات المصابة فعليا والتي قد تكون بالملايين بحسب تقديرات خبراء الصحة.
    حالات جديدة

    وسجلت سبع حالات وفاة جديدة بوباء إنفلونزا الخنازير أمس في هولندا وأستراليا وفيتنام والهند وجنوب أفريقيا .
    كما تزايدت حالات الإصابة به في عدد من الدول من بينها دول عربية، وأعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل إصابتين بإنفلونزا الخنازير ليرتفع بذلك عدد الإصابات في البلاد إلى 13 حالة.
    وفي السعودية أعلن وزير الصحة السعودي عبد الله الربيعة أن مجموع الإصابات بالوباء في المملكة بلغ 595 حالة. مشيرا إلى أن معدل شفاء الحالات تجاوز 90%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري