الجمعة، 16 يوليو 2010

إيران تجاهد لتصدير المذهب الشيعي لمصر

أشار الدكتور محمد الشحات الجندي -أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية- إلى إن إيران تسعى جاهدة وبكل قوة لتصدير المذهب الشيعي ونشره داخل مصر والدول العربية.
وأضاف: هناك محاولات بالفعل من جانب إيران لتصدير المذهب الشيعي إلى مصر والعالم العربي، إلا أن الأزهر الشريف له دور فعال ومؤثر على مستوى العالم الإسلامي للتصدي لهذه المحاولات.
وأكد الجندي، على هامش لقائه بطلبة الجامعات بمعسكر أبو بكر الصديق الذي تنظمه وزارة الأوقاف المصرية بالإسكندرية، أنه لا يوجد أي طالب شيعي يدرس في جامعة الأزهر أو المعاهد الدينية حاليًا.
وقال: إن "مصر منتبهة جيدًا لتلك المحاولات الإيرانية وتتصدى لها بكل قوة"، حسب "المصري اليوم".
وحول رأيه في الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأمريكى باراك أوباما في مصر العام الماضي، وما تحقق منه حتى الآن، قال الجندي: "إن هذا الخطاب أصاب المسلمين بخيبة أمل، حيث إنه بعد مرور عام كامل عليه لم نشعر بأي شيء تحقق منه على أرض الواقع، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية".
وأضاف: "ما لا ينتبه إليه أحد أن أمريكا دولة مؤسسات وليست دولة أشخاص، وأنها لا تدار بواسطة شخص حتى ولو كان في منصب رئيس الدولة".
وأشار إلى أنه كان ينبغي أن يكون هناك خطاب مماثل من العالم الإسلامي موجه إلى الغرب لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام، متضمنًا آليات وبدائل لحل القضايا المصيرية في الوطن العربي.
وأوضح الجندي: "يجب مخاطبة العقلية الغربية بمداخل وعقلية الغرب"، مشيرًا إلى أن حالة الضعف التي يعيشها المسلمون الآن ترجع إلى انحرافهم عن المسار الإسلامي الصحيح.
وأضاف أن تشويه صورة الإسلام يرجع إلى انتشار الأمية الدينية لدى الكثير من المسلمين في عالمنا الإسلامي، إضافةً إلى ما يقوم به أعداء الإسلام من هجوم مستمر على الدين في وقت اختلط فيه الحابل بالنابل.

هناك تعليق واحد:

  1. iran la tosadder almazhab alshi3i lee masr wa innama t7awel ifham almuslimin in dinhum ma25ooooz min bani oumaya wa alislam alaseel houa mazhab aal albit salawat allah 3lihum ,,,,ya muslimin iqraou alturas alislami sa tagedooooon in ahl albit hoom almzlomeen tamat wa shokran

    ردحذف

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري