الجمعة، 9 يوليو 2010

هولندا قريبة من معادلة رقمين قياسيين

  • بات المنتخب الهولندي لكرة القدم قريبا من معادلة رقمين قياسيين في حال فوزه الأحد المقبل بجوهانسبيرغ أمام إسبانيا في نهائي بطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا.
    ويسعى المنتخب بعد عدم تعرضه للهزيمة في 25 مباراة على التوالي -في حالة فوزه- إلى معادلة الرقم القياسي الذي حققه المنتخب البرازيلي في طريقه إلى لقب بطل مونديال المكسيك 1970.
    ولم يتعرض المنتخب الهولندي للخسارة منذ سقوطه في إيندهوفن أمام المنتخب الأسترالي 1-2 وديا في السادس من سبتمبر/أيلول 2008.
    وفاز المنتخب البرتقالي في المباريات الثماني التي خاضها في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى جنوب أفريقيا كما أنه تفوق في مبارياته الست في النهائيات حتى الآن.
    وستعادل هولندا أيضا في حال فوزها باللقب العالمي للمرة الأولى، الرقم القياسي من حيث الفوز بجميع المباريات في نهائيات كأس العالم وعددها (7) والمسجل أيضا باسم البرازيل خلال مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.
    واستطاع في المقابل تحقيق فوزه العاشر على التوالي بتغلبه على أورغواي بنتيجة 3-2 في نصف نهائي البطولة.
    وتمكنت حتى الآن ستة منتخبات فقط من تحقيق خمسة انتصارات متتالية أو أكثر في نسخة واحدة من كأس العالم، وهي البرازيل (1970 و2002) وإنجلترا (1966) وبولندا (1974) والأرجنتين (1986) وإيطاليا (1990) وهولندا في النسخة الحالية.
    ويذكر أن مباراة الأحد المقبل ستكون ثالث ظهور لهولندا في نهائي في كأس العالم بعد مونديال ألمانيا 1974 والأرجنتين 1978.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري