الأحد، 11 يوليو 2010

سفينة الأمل تبحر نحو غزة& والصهاينة تهدد بمنعها بالقوة

قبطان السفينة نفى إن تكون وجهتها ميناء العريش المصري سفينة المساعدات الليبية المعروفة باسم سفينة الأمل أبحرت من مرفأ يوناني كانت ترسو فيه باتجاه قطاع غزة، في الأثناء هددت إسرائيل باستعمال القوة لمنع السفينة من الوصول إلى القطاع المحاصر.
السفينة لن تغير مسارها إلى العريش كما أشيع في وقت سابق استنادا إلى اتفاق بين الحكومة اليونانية وإسرائيل ومع قبطان السفينة.
عن القبطان تكذيبه للأنباء التي تحدثت عن اتفاق معه بشأن تغيير مسار السفينة إلى العريش المصري، وأكد أن السفينة ماضية إلى وجهتها المحددة وهي ميناء غزة.
أن الحكومة اليونانية تعرضت لضغوط إسرائيلية هائلة بسبب السفينة، مشيرا إلى أن تل أبيب لا تزال تحتجز يونانيين كانوا على متن قافلة الحرية وهددت بعدم إطلاق سراحهم ما لم تغير أثينا من تساهلها مع السفن التي تنطلق من موانئها باتجاه غزة.
وشدد القبطان على أن السفينة هي سفينة مولدوفية خاصة استأجرتها مؤسسة القذافي للجمعيات الخيرية والتنمية.
يذكر أن بتروس أرفانيتيس -الوكيل البحري الذي ينظم رحلة السفينة "أمالثيا" من مرفأ لافاريو 60 كلم جنوب شرق أثينا- أشار في وقت سابق إلى إن "كل وثائق السفينة صحيحة وأن وجهتها ميناء العريش الدولي".
إسرائيل تهدد
وكانت إسرائيل كثفت مساعيها لمنع السفينة من الإبحار نحو غزة، وأعلنت في وقت سابق اليوم السبت إن وزير الخارجية
أفيغدور ليبرمان اتفق مع نظرائه في كل من اليونان ومولدوفا على ألا تصل السفينة إلى قطاع غزة.
السلطات الإسرائيلية تحركت دبلوماسيا لدرء تداعيات أي اشتباك أو حادث محتمل على غرار ما وقع مع سفينة مرمرة التركية التابعة لأسطول الحرية.وأضاف أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي قال أمام لجنة الأمن في الكنيست الإسرائيلي إن إسرائيل ستستخدم كافة الوسائل لمنع كسر الطوق الأمني المفروض حول قطاع غزة بما فيها العسكرية، مضيفا أنه تم نشر زوارق حربية في عرض البحر.
باراك وسليمان
من جهة أخرى، أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك السبت اتصالا هاتفيًا مع مدير المخابرات المصرية العامة عمر سليمان بحثا فيه موضوع سفينة الأمل.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن الاتصال تناول احتمال موافقة السلطات المصرية على وصول السفينة إلى ميناء العريش المصري. وأضافت أن باراك شدد على أن إسرائيل لن تسمح بدخول سفن إلى ميناء غزة لأسباب أمنية.
هناك إمكانية بأن تتوجه تلك السفينة إلى ميناء أسدود في إسرائيل قبل نقل حمولتها عن طريق
المعابر البرية الإسرائيلية مع القطاع. المشرفين عليها تلقوا عرضا من إسرائيل باستقبال السفينة في ميناء أسدود ونقل المساعدات من هناك إلى غزة.
ألفا طن
وقالت مؤسسة القذافي للجمعيات الخيرية الجمعة إن سفينة الأمل ستنطلق من ميناء لافرو اليوناني محملة بنحو ألفي طن من المواد الغذائية الأساسية والأدوية وحليب الأطفال متجهة إلى غزة وعلى متنها عدد من المتضامنين.
وأضافت المؤسسة في بيان لها أن "جهود كسر الحصار وقوافل وسفن المساعدات لا يمكن أن تكون بديلا عن رفع الحصار الظالم بشكل نهائي وتمكين الفلسطينيين من حقوقهم الإنسانية". وتشكل سفنية الأمل حلقة جديدة ضمن
سلسلة سفن حاولت كسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ نحو ثلاث سنوات. وأضاف البيان أن "عملا من هذا النوع منطلقا من اعتبارات إنسانية خالصة ليس إلا تعبيرا عن التضامن، ورفض الرأي العام العالمي لممارسات الاحتلال وسياسات التجويع والحصار، وتجاهل القانون الدولي وكل القيم الأخلاقية الإنسانية وممارسة سياسات العدوان".
تعليق
ليبيا تبلغ فلسطينيين بوفاة أبنائهم
اللهم لاحول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم ..فى الوقت التى تبحر فيه السفينة إلى غزة وتنقل مساعدات حسب زعمهم ..تقوم فى هذه الاثناء السلطات الليبية بإبلاغ عائلات الفلسطينيين المقيمين فى ليبيا ومن لهم أبناء قتلوا فى سجن أبى سليم سئ الصيت فى المجزرة الرهيبة التى حدثت فى سنة 1996 والتى قتل فيها 1200 إنسان أعزل فى ست ساعات ...
هل بعد هذا النفاق والدجل دجلا ونفاقا

هناك تعليقان (2):

  1. اللهم أسألك باسمك الأعظم أن تنصر سفينة الأمل .. لأن الأمل بالله أعظم أمل آمين.

    بارك الله فيك أخي في الله لاهتمامك بهذا الموضوع

    ردحذف
  2. السلام عليكم سلطانة
    ان شاء الله سوف تصل بأمان

    ردحذف

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري