الاثنين، 12 يوليو 2010

اختبار جهاز يكشف ألزهايمر

تتبع شركة أفيد (Avid) للعلاج الإشعاعي توجها غير تقليدي لتطوير جهاز تصوير في طور التجريب للتعرف على صفائح المخ ذات الصلة بمرض ألزهايمر.
وقال رئيس المجلس التنفيذي للشركة الدكتور سكوفرونسكي في اجتماع عقد أمس في جمعية تصوير ألزهايمر في هونولولو، إن الشركة توفر الجهاز لكل من يحتاج إجراء اختبارات على النظام.
وتأتي الاختبارات قبل الموافقة على الجهاز من قبل السلطات الأميركية المسؤولة عن الصحة العامة.
وتبيع أفيد الجهاز على نطاق واسع للاختبارات الإكلينيكية التي تجريها شركة "فايزر وايلي ليلي"، كما يستخدمه المعهد القومي الأميركي لمرض ألزهايمر لدى المسنين في مبادرة تصوير الجهاز العصبي، وهي دراسة مدتها خمس سنوات تتكلف 60 مليون دولار هدفها التوصل إلى مؤشرات مبكرة لمرض ألزهايمر.
وتنتج الشركة صبغة إشعاعية تلتصق بصفائح المخ وتجعلها تنير أثناء التصوير الإشعاعي، ويعتبر المنتج بمثابة أداة تسمح للأطباء وشركات الأدوية بفحص صفائح المخ قبل حدوث مشاكل في الذاكرة.
وأضاف سكوفرونسكي "القرار الهام الذي كان علينا أن نتخذه كشركة هو هل نحتفظ به كسر كبير ولا نسمح لأحد بأن يمسه قبل الموافقة عليه أم نجرب شيئا مختلفا".
وسوف يعقد اجتماع رابطة ألزهايمر العلمية اليوم لتطرح نتائج المرحلة الأخيرة للدراسة الإكلينيكية لأفيد.
وتعتبر أفيد ومقرها فيلادلفيا منافسا لشركتي جنرال إلكتريك وباير كأكبر شركات عاملة في مجال التصوير الإشعاعي على سوق عالمية تقدر قيمتها بما يتراوح بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار.
ويعرف مرض ألزهايمر بأنه يذهب العقل ويصيب أكثر من 26 مليونا على مستوى العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري