السبت، 3 مارس 2012

ابتكار بسكويت مصري يعالج ارتفاع الكوليستيرول

تشعر دائما أن جسدك مرهق وتحتاج لاستعادة نشاطه وحيويته، تشتكي من الارتفاع المستمر للكوليسترول في الدم.. قد لا تضطر مستقبلا إلى استخدام أدوية لعلاج هاتين المشكلتين، ذلك لأن الحل سيكون في بسكويت أنتجته باحثة في شعبة الصناعات الغذائية بالمركز القومي للبحوث.

وتقول الباحثة وفاء كامل التي أنتجت هذا المنتج ضمن رسالتها للحصول على درجة الدكتوراة "منتجنا لا يختلف في شكله عن البسكويت العادي، لكنه مدعم ببعض المصادر النباتية التي تجعله قادرا على أداء هذه الوظائف".

واستخدمت الباحثة في منتجها "الشعير العادي" و"الخردل" و"الكتان"، وهي مصادر غنية بعناصر "أوميجا 3" و"أوميجا 6"، وهي من العناصر المهمة للقلب والشرايين، كما تساعد هذه العناصر على تخفيض الكولسترول الموجود في الدم.

وكانت الباحثة قد أجرت دراستها على مجموعة من فئران التجارب وتم تسجيل أعلى مستوى لانخفاض الكوليستيرول في الدم في مجموعة الفئران التي تغذت على المنتج المدعم بزيت بذرة الكتان 62.7%، يليه المنتج المدعم بالشعير والكتان والخردل.

ويأتي هذا المنتج ضمن ما يسمى بـ "الأغذية الوظيفية"، وهو توجه عالمي يهدف إلى إنتاج أغذية تساعد على الوقاية من بعض الأمراض أو علاجها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري