الاثنين، 19 مارس 2012

إضراب معتقلي السلفية الجهادية بالأردن

من مهرجان للتيار السلفي الجهادي في الزرقاء

قال قيادي في التيار السلفي الجهادي إن 11 من معتقلي التيار أضربوا عن الطعام منذ أمس السبت في سجن الموقر- 1 احتجاجا على ظروف اعتقالهم.

وقال قيادي التيار بشمال الأردن، أبو محمد الطحاوي، للجزيرة نت إن من بين المعتقلين محكومين بالإعدام والسجن المؤبد، وإنهم بدؤوا الإضراب عن الطعام السبت للمطالبة بتحسين أوضاعهم.

ووفق الطحاوي فإن من أبرز المضربين عن الطعام معمر الجغبير المحكوم بالإعدام لاتهامه بتفجير السفارة الأردنية في بغداد، ومعتقلين عرب منهم زياد الكربولي العراقي المحكوم بالإعدام وأبو عزام الليبي المحكوم بالسجن المؤبد.

وأفاد بأن هناك معتقلين على خلفية اتهامهم بالتخطيط لتفجير مقر المخابرات الأردنية أو ما يعرف بـ "مجموعة الجيوسي" الذين يطالبون بإحالتهم لمحكمة أمن الدولة لإعادة محاكمتهم بعد أن نقضت محكمة التمييز الأحكام الصادرة بحقهم منذ سبعة أشهر.

ويبلغ عدد معتقلي التيار السلفي الجهادي بالسجون الأردنية 31 معتقلا أبرزهم منظر التيار أبو محمد المقدسي الذي حكم عليه بالسجن خمس سنوات في يوليو/ تموز الماضي.

وكانت السلطات قد أفرجت على دفعات خلال الأشهر الماضية عن أكثر من مائة من معتقلي التيار لاسيما من اعتقلوا على خلفية أحداث الزرقاء في أبريل/ نيسان الماضي، إضافة لمعتقلين آخرين.
وحاولنا الاتصال بمديرية الأمن العام لمعرفة ردها لكن دون جدوى.
تعليق
قلت من اربع سنين ان في اقل من خمس سنين سيثور المستضعفين في الدول العربية. والحمد لله الذي بفضله تتم الصالحات. والظلمة في الاردن سيثور عليهم المستضعفين بقيادة اهل السنة والجماعة المعروفين بالسلفيين الا اذا بدل الظالمين في الاردن الحبيبة منهجهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري