الجمعة، 28 مايو 2010

سجن 11 تونسيا بقانون الإرهاب

  • سمير بن عمر يقدر عدد المعتقلين بتهم تتعلق بالإرهاب بألفي شخص
    قضت محكمة ابتدائية في تونس بسجن 11 شابا مددا تتراوح بين أربعة أعوام و12 عاما بتهم الانضمام إلى جماعات إرهابية.
    وقال المحامي سمير بن عمر إن القاضي محرز الهمامي أصدر أحكاما على 11 شابا بتهم الانضمام إلى تنظيم إرهابي والدعوة لارتكاب جرائم إرهابية واستعمال تراب البلاد لانتداب أشخاص بقصد ارتكاب أعمال إرهابية.
    وأوضح بن عمر أنه تم الحكم على اثنين بالسجن 12 عاما، وأن أحدهما وهو بلال البلدي فرّ إلى فرنسا وطلب اللجوء السياسي هناك.
    وأضاف أن الحكم صدر بسجن شخص آخر خمس سنوات بينما قررت المحكمة سجن بقية عناصر المجموعة أربع سنوات. وتم اعتقال أفراد هذه المجموعة العام الماضي.
    ويقدر بن عمر المتخصص في قضايا الإرهاب عدد المعتقلين بتهم متصلة بقانون مكافحة الإرهاب المطبق في تونس منذ عام 2003 بنحو ألفي شخص، في حين تؤكد وزارة العدل وحقوق الإنسان في تونس أن عدد المعتقلين لا يتعدى ثلاثمائة شخص. وتبدي تونس صرامة واضحة إزاء ما تسميه "التطرف الإسلامي".

    تعليق
  • كل المحاكمات المتعلقة بالارهاب معضمها لاظفال ;نظام فاسد يتمعش ويتاجر بدماء شباب تونس حتى يكسب بعض الملايين من الدولارات من الغرب تحت مساعدات لمكافحة الارهاب ... شباب برئ لا علم له حتى بسبب اعتقاله , يستغله مجرم تونس حتى يرضى عنه اسياده . هذا هو نظام القمع و الجهل الجديد . ربي ينتقم منه . آمين
  • تعليق
  • إذا كان الاعتقال باسم الإرهاب فإن بن علي هو أول إرهابي يجب اعتقاله بتونس. و يجب محاكمته علنا و الطواف به بكل المدن التونسية. و الذل و العار لكل من ساعد هذا النظام الفاشل في اعتقال الأبرياء و احتقارهم أثناء المحاكمات و الاسنطاقات البوليسية البغيظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري