الجمعة، 28 مايو 2010

أسرة سوزان تميم تتنازل

  • قالت مصادر قضائية لبنانية إن أسرة الفنانة اللبنانية الراحلة سوزان تميم تنازلت عن حقها في متابعة القضية بحق رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى والضابط السابق محسن السكري المتهمين بالتورط في قتلها.
    وأضافت المصادر أن والدي الفنانة الراحلة وأخاها وقعوا أمام كاتب عدل لبناني تعهدا بـ"تنازلهم عن متابعة القضية المرفوعة ضد كل من هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري في مقتل سوزان تميم".
    وقالت إن عائلة تميم وجهت إخطارا رسميا لمحكمة جنايات القاهرة التي تقاضي المتهمَين ينص على أن "اتهامهم السابق كان مجرد اعتقاد وأنهم قرروا التنازل عن الادعاء المدني في القضية".
    وقتلت سوزان تميم يوم 28 يوليو/تموز 2008 بمنزلها بدبي, واتهم كل من طلعت والسكري بالتورط في عملية القتل.
    ووجه القضاء المصري اتهاما لمصطفى بتحريض الضابط المتقاعد محمد السكري على قتل الفنانة اللبنانية مقابل مليوني دولار, وأصدر في مايو/أيار 2009 حكما بإعدام المتهمَين, لكن محكمة النقض المصرية قررت في الرابع من مارس/آذار الماضي إعادة المحاكمة.
    وقد افتتحت المحاكمة الجديدة يوم 26 أبريل/نيسان الماضي, ودفع خلالها المتهمان ببراءتهما من تهمة قتل الفنانة سوزان تميم.
    أدلة جديدة
  • من جانبه أكد منير السكري والد المتهم محسن السكري أن أسرة تميم تنازلت عن تتبع ابنه وهشام طلعت, نافيا أن يكون التنازل مقابل صفقة مالية.
    وأضاف أن أسرة تميم توصلت لقناعة مفادها أن جهات أخرى تقف وراء مقتل ابنتها ولديها أدلة على ذلك، على حد قوله.
    وتم إيقاف السكري في أغسطس/آب 2008 على خلفية الجريمة بعد التعرف عليه من خلال كاميرات المراقبة والعثور على ملابس ملطخة بالدماء كان يرتديها.
    وقد اعترف السكري إثر القبض عليه بأن هشام طلعت حرضه على قتل المطربة اللبنانية.
    يذكر أن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى يدير واحدة من كبرى شركات العقارات بمصر, وكان عضوا في الحزب الوطني الحاكم وبمجلس الشعب المصري قبل أن ترفع عنه الحصانة.
  • تعليق
  • هذا التنازل لا قيمة له من الناحية الشرعية أولا و القانونية ثانيا. من الناحية الشرعية لا يسقط الحد بتنازل صاحب الحق عنه إذا رفع الأمر لولي الأمر. أما عن الناحية القانونية فالقانون المصري لا يسقط تهمة القتل العمد بتنازل ولي الدم لأنه إعتداء علي المجتمع و ليس علي فرد بعينه.
  • تعليق
  • لو كان فقيرا لأعدم من أول جلسة لكن قبل أن تبدأالمحاكمة عرفنا بأن المتهم سوف يتم تبرئته بأي طريقة انه المال والسلطةأين العدالة والقضاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري