الاثنين، 20 فبراير 2012

الدنيا مسرح كبير

و ما الدنيا الا مسرح كبير .. ونحن له مشاهدون – ننظر الى من يتقمصون شخصيات مختلفة دون علمنا بالشخصيات الحقيقية ويلعبون ادوار ولا نعلم اى منهم يلعبون وننظر اليهم بأعجاب وسعادة ولا نعلم ما بداخلهم من احزان وشقاء يبدو اننا ايضا نتقمص شخصيات مختلفة ونلعب ادوار فى حياتنا دون النظر او الاهتمام اذا كانت هذه الأدوار تشبهنا او نلعب الدور المطلوب منا في هذه الحياة بغض النظر عن رضانا من عدمه . هذه هي الحياة خشبة مسرح واصبحنا نجيد التمثيل بحسب ما تقضية المصلحة ,, وكلنا جمهور.

المهرج شخصية كوميدية مهرجة مرحه تدخل السعادة والسرور الى كل من يشاهدها على خشبة المسرح وخصوصا الأطفال وايضا تسعد الكبار واكيد شاهدناه على المسرح او على شاشة التلفاز .

هذه الشخصية تحاول جاهده ان تسعد من حولها حتى لو كان بداخلها بركان من الأحزان والهموم والشقاء – تضحك من حولها والدموع متحجره بداخلها حتى لا تصيب من حولها بالأحزان – هذه الشخصية تمتلك القدرة على اخفاء مشاعرها الحزينة بداخلها و إظهار فقط الابتسامة والسعادة .

هذه الوظيفة تحتاج الى قدرات عالية جدا فى الأقناع وخفه الدم والروح المرحة وهبه من الله عز وجل .

فى الأول وفى الأخر هو انسان او انسانه مثل باقى البشر يحزن ويسعد ويبكى ويبتسم ويتألم ولا نعرف اذا كان متألم او سعيد عندما نشاهده على المسرح ولا احد يلتفت او يهمه ذلك .

اذا نظرت يوما الى عيون هذه الشخصية تجدها معبره واحيانا تجدها حزينة والدموع متحجره بداخلها على وشك النزول ولكن بقدرته الهائلة يمنعها من النزول ويستوقفها حتى يختلى بنفسه ويأمرها بالنزول لكى يستريح من آلامه التى يحملها داخل صدره وقلبه .

هذه قوة ارادة هائلة وقوة تحمل وسيطرة على النفس لا توصف او تحس الا لمن يمتلكها فقط .

السؤال : لماذا لا نفعل نحن البشر مثل هذه الشخصية فى الاحتفاظ بالأحزان والهموم داخل الصدور ولا نظهرها الا لله عز وجل وانفسنا فقط دون اشعار من حولنا بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل هذا صعب او نستسهل ونظهر ما نشعر به لعامة الناس – منهم من يهتم والباقي لن يلتفت ولا يهمه ويذهب بعيدا دون محاولة المساعدة او معرفه ما يبكينا او يحزننا . أكيد النتيجة سلبيه جدا ومحزنه جدا علينا .

لذا البكاء احساس عميق وقوى يجب علينا الاحتفاظ به فقط لأنفسنا – نحتفظ به بداخلنا ولا نظهره للأخرين حتى لا نصاب بخيبة الأمل والانكسار والشعور بالضعف امام من لا يهمه او يعنيه الأمر .

الإرادة القوية هي سلاح الأنسان القوى الذى لا يسمح للهموم والأحزان ان تكسره او تتغلب عليه فى اصعب المواقف والمشاكل ,

لا تسمح لعيناك ان تدمع الا لسبب قوى وعزيز دون ذلك لا تدمع حتى لو كانت دمعة واحده .

الدموع مشاعر واحاسيس رقيقة لا يفهمها الا اصحاب القلوب الصادقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري