الأربعاء، 22 فبراير 2012

المعارضة: الحل لسوريا تدخل عسكري

قالت عضو المجلس الوطني السوري المعارض بسمة القضماني اليوم إن ما يحدث في سوريا يؤكد أن التدخل العسكري قد أصبح الحل الوحيد للأزمة، حيث وصل عدد القتلى منذ ما يقارب عاما على بداية الثورة إلى أكثر من 7500 شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضافت بسمة القضماني في مؤتمر صحفي بالعاصمة الفرنسية باريس أن المجلس يقترب حقا من اعتبار أن هذا التدخل العسكري هو الحل الوحيد، لأن هناك شرّين إما التدخل العسكري وإما حرب أهلية طويلة.

كما سيحث المجلس الوطني مصر في مؤتمر "أصدقاء سوريا" المقرر عقده في تونس يوم الجمعة على تقييد مرور أي سفينة تحمل أسلحة للنظام السوري من قناة السويس.

وأشارت القضماني إلى أن المجلس يقترح أيضا أن تساعد روسيا على إقناع دمشق بضمان المرور الآمن لقوافل إنسانية لتوصيل مساعدات للمدنيين، مضيفة أنه حتى لا "نضفي طابعا عسكريا فإن الفكرة هي أن نطلب من روسيا ممارسة الضغط على النظام لعدم استهداف الممرات الإنسانية".

وذكرت القضماني أن المجلس الوطني السوري اقترح إقامة ممرات من لبنان إلى مدينة حمص المحاصرة، ومن تركيا إلى إدلب، ومن الأردن إلى درعا.

روسيا تؤيد

في غضون ذلك أعلنت الخارجية الروسية الأربعاء أن موسكو تعمل مع السلطات والمعارضة السورية والقوى الإقليمية لضمان المرور الآمن للقوافل الإنسانية وتدعم دعوة اللجنة الولية للصليب الاحمر لهدنة يومية لمدة ساعتين في سوريا لنقل المساعدة الإنسانية إلى السكان.

وقال المتحدث باسمها ألكسندر لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي إن بلاده طلبت من الأمم المتحدة إيفاد مبعوث للاتصال بجميع الأطراف في سوريا للاتفاق على المرور الآمن للقوافل الإنسانية.

وأضاف أن المبادرة الروسية تهدف إلى توفير السلامة للشحنات الإنسانية، موضحا أن بلاده تعمل في هذه المسألة مع القيادة السورية وممثلي المعارضة ومع الصليب الأحمر الدولي.

بدوره أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان لوكالة فرانس برس بأن أكثر من 7500 شخص قتلوا منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية في سوريا منتصف مارس/آذار 2011 معظمهم من المدنيين.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع الوكالة أن بين القتلى 5542 مدنيا و2029 عنصرا من الأمن والجيش بينهم أكثر من أربعمائة منشق.

تعليق

لكن روسيا بحكم اقتصادها يعتمد على صادرات النفط و كدا الصين التي لها مصالح استراتجية في الشرق الأوسط تتعلق بالنفط لن يسمحوا بسقوط الأسد و لو قضى الأمر لحرب أهلية.
المهم لهم هو عدم نجاح المخطط الغربي.
فالصين تبني قوة عسكرية و حاملات الطائرات و أمريكا تريد إستغلال الوقت لصالحها.
والشعب السوري يدفع الثمن بسبب بشار ابن الحمار


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري