الاثنين، 20 فبراير 2012

دعوة لتسليح الثوار في سوريا

قوات الأسد تواصل قصف المدن والبلدات السورية بالمدافع وراجمات الصواريخ

أشارت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إلى أن السناتور جون ماكين والسيناتور ليندسي غراهام أعربا عن تأييدهما لضرورة قيام الولايات المتحدة بتسليح الثوار في سوريا، وذلك من أجل إسقاط النظام واستبداله بآخر لا يربط مستقبل سوريا بإيران.

وأوضحت أن السيناتورين الأميركيين الجمهوريين ماكين وغراهام اللذين كانا في طريقهما في جولة في الشرق الأوسط البارحة دعَوَا إلى تسليح قوى المعارضة السورية، موضحة أنهما يدعوان إلى حملة دبلوماسية من أجل إغاثة الشعب السوري.

وقال كل من ماكين وغراهام العضوان في اللجنة العسكرية التابعة لمجلس الشيوخ الأميركي إن الثوار السوريين يستحقون أن يمتلكوا السلاح من أجل الدفاع عن الشعب السوري وبالتالي إسقاط نظام الرئيس السوري المخلوع بشار الاسد .

وقال السيناتوران إن عملية تسليح الثوار السوريين والإطاحة بنظام الأسد، من شأنها دعم الجهود الأميركية لإضعاف إيران.

دعم إيراني

وأضافت الصحيفة أن سوريا تعتمد على إيران في الدعم المالي والعسكري، وأن الحكومتين في دمشق وطهران تربطهما روابط طائفية، موضحة أن إيران تدعم الأقلية الشيعية العلوية الحاكمة في سوريا بشكل قوي.

وقال ماكين إنه يعتقد أن ثمة طرقا عديدة لحصول الثوار السوريين على السلاح دون تورط الولايات المتحدة بشكل مباشر، مضيفا أن إيران وروسيا تزودان الأسد بالسلاح، وأن قوات النظام السوري تواصل قصفها الشعب السوري واقتراف المجازر بحق الشعب الذي يستحق أن يمتلك القدرة على الدفاع عن نفسه.

ونسبت الصحيفة إلى محللين القول إن الولايات المتحدة تبذل الجهود من خلال جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، وذلك كي لا يقال إن واشنطن متورطة بشكل مباشر في الأزمة السورية.

وقال ماكين إنه لا داعي لأن ترسل الولايات المتحدة السلاح إلى الثوار السوريين بشكل مباشر، ولكن يمكن لواشنطن العمل من خلال طرف ثالث من بلدان العالم الثالث وجامعة الدول العربية.

دعم وتسليح

كما أن السناتور غراهام أيضا أعرب عن ضرورة دعم وتسليح أولئك الذين يواجهون نظام الأسد، وقال إن جامعة الدول العربية التي دعت الأسد إلى التنحي عن السلطة يمكنها أن تكون القناة التي يجري من خلالها دعم الثوار، مضيفا أن إسقاط نظام الأسد من شأنه إضعاف الموقف الإيراني.

وأوضح غراهام أن فصل سوريا عن إيران يعتبر من الأهمية بمكان لاحتواء البرنامج النووي الإيراني من خلال العقوبات الاقتصادية، مضيفا أن استبدال النظام السوري بآخر لا يربط مستقبل سوريا بإيران، يعتبر شأنا أفضل بالنسبة لكل العالم.

وأما دعوات المسؤولين الأميركيين لتسليح الثوار السوريين، فأعربا عنها في تصريحات لهما أثناء مؤتمر صحفي في كابل، حيث يزور ماكين وغراهام أفغانستان قبل أن يتوجها في طريقهما إلى العاصمة المصرية القاهرة.

تعليق

ما اشبة الليلة بالبارحة ! !

اخبار مرعبة تاتى من سوريا على يد السفاح بشار تذكر بما فعلة ابوة حافظ الاسد فى حماة فى ثمانينات القرن الماضى وتذكر بما فعلة جنكيز خان وهولاكو وهتلر فى حروب الابادة لكن الاخطر ما قررة بشا ر اخيرا وهو البدء فى استخدام غاز الاعصا ب ضد شعبة وهو مالم يجروء الاحتلال اسرائيلى على استخدامه ضد الشعب الأعزل .
نهيب باخواننا فى الوطن العربى فى مصر يتم فيها حرق العلم الروسي و تنادى بالمطالبة بحظر جوى فورا بسوريا وعمل ممرات آمنة للمنكوبين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري