الجمعة، 24 فبراير 2012

حزب النور يرفض إعداد رئيس مصر القادم فى الغرف المغلقة

رفض المتحدث الرسمى باسم حزب النورالسلفى نادر بكار أن يتم إعداد رئيس مصر القادم فى الغرف المغلقة لأن يعتبر صورة من صور فرض الوصاية على الشعب المصريعقب ثور ة يناير.

وقال بكار، خلال ندوة نظمها الصالون الثقافى بالإسكندرية مساء اليوم الخميس تحت عنوان (نظرة نحو مصر المستقبل)، إن لكل حزب تيارا سياسيا لديه معطيات محددة يقرأها من خلال دراسة كل مرشحى الرئاسة المحتملين وبعد دراسته لجميع المرشحين من المتوقع ان يشهد ''مرشح رئاسى '' يدعمه بناء على تقارب وجهات النظر وبرنامج قومى ورؤية واضحة، مشددا على رفضه كلمة ''رئيس توافقى '' طالما فهمت بهذا الشكل السىء عند المواطن.

وأضاف أن الفترة الحالية شهدت تصاعدا ملحوظا لـ '' نغمة جديدة '' ترفض كل حديث عن التعقل وتصف كل نبرة تحث على الهدوء والمهادنة والصبر بالعمالة والخيانة، مشيرًا إلى وجود مساع داخلية وخارجية لوضع عراقيل وموانع فى سبيل تقدم ونهضة مصر، ومشددا على ضرورة النظرة المستقبلية من خلال إدارة التغيير للانتقال من نقطة إلى أخرى.

وتابع أن الفترة الانتقالية تواجهها مجموعة من التحديات والصعوبات لعل اهمها محاولة العرقلة على الصعيدين الداخلى والخارجى إلى جانب غياب لغة العقل والاستماع الجيد لبناء رأى صائب، بالاضافة الى أن كثيرا من ثقافتنا يظل كما هو فى اشارة الى ضرورة التركيز والحرص على تغيير الثقافة السائدة بالمجتمع.

ووصف الفترة التى تعيشها مصر حاليا بمرحلة ''آلام المخاض ''، معربا عن ثقته وتفاؤله فى الخروج والعبور بمصر من تلك الفترة لاسيما وأنها أى مصر - من الطبيعى أن يكون لها مكانة مميزة بين سائر الدول والأمم.

وأكد أن قدر هذا البلد أن يكون دائما في مصاف المقدمة لما لديه من الإمكانيات والطاقات البشرية بصفة خاصة.

هناك تعليق واحد:

  1. الندوة تم تنظيمها من خلال لجنة الشباب بنادي سموحة من ضمن سلسلة ندوات نظرة نحو مصر المستقبل وهي الندوة الثانية في سلسلة الندوات بعد ندوة د/عمرو حمزاوي وليست من ضمن ندوات الصالون الثقافي
    برجاء تحري الدقه

    ردحذف

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري