الثلاثاء، 2 أكتوبر، 2012

مذيع بالتليفزيون السوري يتهكم على الرئيس مرسي ومستشاره

شن التليفزيون السوري هجومًا عنيفًا على الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بسبب تصريحات مستشاره السياسي، الدكتور سيف عبد الفتاح، بشأن إعلانه أن الرئيس يدرس المقترح القطري بإرسال قوات عربية إلى سوريا للتدخل العسكري .
وندد المذيع السوري بتصريحات مستشار الرئيس، قائلاً: "سوريا لا تريد حرص الرئيس مرسى على منع التدخل الأجنبى فهى كفيلة بنفسها". 
  
وتساءل: "هل صحيح أن أمير قطر طلب من الرئيس إرسال مائة ألف جندي للأردن مقابل 2 مليار دولار وديعة؟، وأن المشير طنطاوى بعد اجتماعه بـ"حمد" أبلغكم بالرفض لأن الجيش فقد القدرة على الحروب، فتمت إقالته". 
  

لتليفزيون السوري لـمرسي: لماذا لا ترسل الجيش لفك حصار غزة
التلفزيون السوري
> وقال: "سي مرسي.. لماذا لا تتنمر وترسل الجيش المصرى لفك الحصار عن غزة، فهناك أيضًا نصرة للإخوان، لماذا لا تسأل نفسك وقد صرت رئيسًا لمصر، كيف نرضى الشهامة والرجولة ولا نتحدث عن اتفاقية كامب ديفيد؟"، مضيفًا: "نعرف أن تلك القرارات تحتاج لعزيمة كعزيمة بطل تأميم القناة جمال عبد الناصر، وليس مؤامرات من حاولوا قتله".
وأضاف: " شعب مصر وجيشها اللذان تشارك معهم السوريون في كل انجاز عربي اسلامي، منذ فتح القدس واستردادها من أيدي الفرنجة إلى حرب أكتوبر التي تناسيت الاحتفال بها مراعاة لخاطر حليفك نيتنياهو". 
  
وتابع: "سترسل جيشك والهدف هو احتلال الأردن بذريعة ما يجرى فى سوريا وستقفون هناك وتنتهى المهمة لأنكم تعرفون إذا لو تجاوزتم لن تتم، أوامر سعود وحمد باحتلال الأردن لحساب إسرائيل بذريعة سوريا ستورط الجيش المصري." 
  
واستطرد: "أتعلم أن اتفاقية كامب ديفيد تلزمك الحصول على موافقة مسبقة من إسرائيل قبل أي تحرك عسكري؟ فهل حصلت عليها أم جاءك الأمر من نيتنياهو لحفظ أمن إسرائيل من حدود الأردن؟".

واختتم المذيع السوري كلامه قائلاً: "لسوريا الحق أن تختار على من ترد هل على صاحب الأمر والرخصة أم على منفذها.. جربوا وستعلمون.. بئس المال والنفوس الوضيعة كم تذل شعوبًا عريقة ودول كبرى.. حرام مصر.. والله حرام". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري