الأحد، 9 أغسطس 2009

غالي: التوسع في إقامة أسواق تجارية بأسعار الجملة في المدن الكبري

  • تبحث وزارة المالية حاليا تدبير المخصصات المالية اللازمة لشراء مساحات كبيرة من الأراضي حول المدن الرئيسية ببعض المحافظات لإنشاء مجمعات واسواق تجارية كبري لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار الجملة.
  • ومن جانبه قال د.يوسف بطرس غالي وزير المالية ان الإجراء في اطار التوجه لضخ المزيد من الاستثمارات لمواجهة تداعيات الأزمة المالية واستكمالا لما بدأته الوزارة من تدبير اعتماد اضافي من الموازنة العامة للعامين الماليين الماضي والحالي بما يزيد علي 23 مليار جنيه لمشروعات البنية الاساسية.
    واضاف ان المبادرة تعتمد علي اتاحة الوزارة للتمويل اللازم لشراء الأراضي التي تحددها المحافظات في المواقع المناسبة لاقامة هذه المجمعات التجارية الكبري مزودة بساحات انتظار سيارات ومحطات وقود ومطاعم..أوضح ان من المشروعات التجارية المقترحة اقامة مركز كسوق تجاري شامل للسلع الاستهلاكية والمعمرة ومنافذ بيع لمنتجات مصانع الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية وأراض لاقامة اسواق اليوم الواحد والاسواق المفتوحة ومناطق ترفيهية مثل ملاه للأطفال ودور عرض سينمائية.
    وأكد الوزير ان ايجاد مثل هذه التجمعات
    والأسواق التجارية الكبري حول المدن الرئيسية وقريبا من الطرق السريعة الذي تربط بين المدن والمحافظات يحقق مزيدا من التنمية وخلق فرص عمل جديدة في القطاع الذي يعمل به حاليا 5.1 مليون فرصة عمل فقط وأضاف الوزير ان هذه المشروعات تسهم في تنمية الصناعات المحلية وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية وغيرها بأسعار الجملة نتيجة للانتاج الوفير الذي توفره هذه المجمعات الكبري فضلا عن تنشيط حركة النقل الداخلي وترويج التجارة الداخلية وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالمحافظات.
    وأوضح ان عددا من المستثمرين العرب والأجانب من أصحاب كبري سلاسل الاسواق التجارية العالمية اعربوا عن رغبتهم في افتتاح فروع لاسواقهم التجارية في مصر يمكن توجيههم لتلك المناطق التي سيحدد مواقعها المحافظون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري