الجمعة، 22 يناير 2010

مِنْ أحدث الإكتشافات الطبّيّة في العصر الحديث

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عن تقرير خاصّ - مجلّة الدراسات الطبيّة الحديثة
    كتبوا تحت عنوان:
    "مِنْ أحدث الإكتشافات الطبّيّة في العصر الحديث" ما ترجَمَتُهُ :
    بينما يظن البعض بأن الكعب العالي الذي تلبسه بعض النساء، لأغراض مختلفة، يجعلُها أكثَرَ أناقةً و جاذبيَّةً، حذّر خبير سويدي من أن " لبس الأحذية ذات الكعب العالي هو من جملة الأسباب التي تُؤدّي إلى الإصابة بالجنون بالفعل " .
    وربط في تقريره بين لبس الكعب العالي و ارتفاع معدّلات الإصابة بالسكيتسوفرينيا أو التشيزوفرينيا (الفِصام العقلي) عند النساء !!. وقال الطبيب يارل فلينز مارك في دراسة نشرتها دورية هيوبوثيسيس العلمية الطبية " إن لبس الكعب العالي يصيب المرأة بتوتر شديد في قدمها و ساقها ويجعلها لا تسير بطريقة صحية اطلاقا. وأن هذا مما يؤدي إلى منع المستقبـِلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق مُرَكَّب "الدو بامين" المهم جدا لسلامة العقل". - و قال فلينز مارك إن نظريته الناتجة عن عدة دراسات طويلة و أبحاث طبيّة عميقة تفسر سبب ارتفاع معدّلات الاصابة بالشيزوفرينيا بين نساء أوروبا و الدول الغربية التي يكثر فيها لبس النساء للكعب العالي. - وأضاف أن الأحذية ذات الكعب العالي لمّا ظهر استخدامها منذ نحو ألف عام سُجّل ظهور أول حالات الإصابة بجنون الإنفصام (الشيزوفرينيا) في التاريخ الحديث. - و يُعَدّ هذا الإكتشاف الطبّيّ و التحذير الناتج عنه صدمةً للمُوْلَعات بمظاهر الأناقة الوهميّة اللواتي يعتبرن الكعب العالي شرطا لأناقتهن اليومية حتّى في النزهة و اماكن العمل.
    و من الجدير بالذكر أنّ هذه الدراسة لا تعتبر هى الاولى من نوعها. فقد سبق أَنْ حذر باحثون غربيون عدّة، من أن الأحذية ذات الكعب العالي ، مع خطورتها على حيويّة المرأة وصحتها النفسيّة ، تسبب : آلام الأقدام وتشوهاتها و تشنّجات الساق و مواضع من الرَحِم و الأعصاب و العضلات المحيطة به و تغيُّرات في القامة و وضع الظهر و وضع الحوض والتهاب المفاصل في الركبة و منطقة الكاحل و مشكلات مزمنة في الصلب و منطقته فضلاً عن اختلال التوازن عند المشي أو الوقوف.
    لكنها المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف العلاقة بين لبس أحذية الكعب العالي و الخطر على السلامة العقليّة. - و الحديث عن الكعوب العالية في العصر الحديث يرتبط، في بريطانية على الأخص، بذكرى طريفة هناك، حيثُ قام بيت ازياء (مانولو بلانيك) الإنجليزي بسحب احذية نسائية عالية الكعب اطلق عليها اسم (الكعوب القاتلة) من الأسواق لخطورتها. وكانت هذه الأحذية مصممة بكعب من التيتانيوم الفائق الصلابة ارتفاعُهُ 8.75 سنتيمترات لكنّ سمكه لا يزيد على انبوب اقلام الحبر الجافّ. وقالت الصحف البريطانية وقتها ان المصمم قرر سحب هذا النوع من الاحذية خشية ان يتحول الى سلاح قاتل أو أنْ يسبب اصابات بالغة اذا وطأت صاحبته خطأ على قدم شخص ما !!. و قال متحدث باسم المصمم وقتها ان "الحذاء أسهل في المشي من بقية أحذية الكعب العالي و أثبت نسبيّاً، ولكنه يمكن ان يقطع السجاد، واذا وطأت صاحبته قدم احد فسيخترقه على الفور بلا شكّ " ، كما خشي المصمم من ان ترصده اجهزة الكشف على امتعة المسافرين في المطارات و تُصادِرَهُ على انه سلاح من جملة الأسلحة الخطيرة !!!...
    كما ذكرت مَصادِرُ مُطَّلِعَةٌ أنَّ الباحث السُوَيْديّ و عِدَّة أطِبّاء من رفاقه المُؤَيّدين قد تَعَرّضوا، من قِبَل شركات أزياء مشهورة و مصمّمين معروفين، لإغراءات ماليّة ضخمة ابتغاء كتم البحث و لفلفة الموضوع، و لمّا أصرّوا على إعلانه استُبْدِلَتْ الإغراءات بضُغُوطات هائلة على عدّة مستويات، و تَبعَتْها تهديدات مخيفة ...
    (Modern Medical Researches 9/2009).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري