الاثنين، 4 يناير 2010

إسرائيل تغلق معبر الشجاعية

  • معبر الشجاعية يعد الثاني الذي تغلقه إسرائيل بشكل نهائي قررت إسرائيل إغلاق معبر الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة والمعروف إسرائيليا باسم ناحال عوز بشكل كامل، ليكون بذلك ثاني معبر يغلق نهائيا من المعابر الخمسة بين إسرائيل وقطاع غزة.
    وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى القطاع رائد فتوح إن الجانب الإسرائيلي أبلغهم بغلق المعبر المخصص لتزويد غزة بالوقود بشكل نهائي بحجة أنها تسمح بإدخال هذه المادة الحيوية عبر معبر كرم أبو سالم.
    واعتبر فتوح أن القرار يأتي في إطار تشديد الحصار المفروض على القطاع منذ نحو أربعة أعوام، مشيرا إلى أن كميات الوقود التي تدخل من معبر كرم أبو سالم لا تفي بحاجيات السكان.
    وأضاف المسؤول الفلسطيني أنه سيتم إدخال ما بين ستين وسبعين شاحنة محملة بالمساعدات و111 شاحنة محملة بالقمح والأعلاف عبر معبر كرم أبوسالم، إضافة إلى ضخ كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الصناعي اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في غزة.
    وبإغلاق الشجاعية تظل ثلاثة معابر فقط من أصل خمسة تربط القطاع بإسرائيل تعمل بشكل جزئي، وهي كرم أبو سالم (كيرم شالوم) والمنطار
    (كارني) وبيت حانون (إيريز) المخصص لعبور الأفراد.يُذكر أن إسرائيل كانت أغلقت بشكل نهائي قبل نحو عام معبر العودة (صوفا) الواقع شرق غزة والمخصص لإدخال المواشي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري