الثلاثاء، 19 يناير 2010

قاعدة اليمن تهدد بمهاجمة الغرب

  • أشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن تنظيم القاعدة بجزيرة العرب بات يلوّح بتهديدات جديدة ضد الولايات المتحدة وحلفائها بالشرق الأوسط، في ظل الغارات التي استهدفت قادة التنظيم وملاذاته الآمنة باليمن.
    وبينما تعهدت القاعدة بالرد والانتقام، نفى التنظيم صحة ما أعلنته السلطات اليمنية من أنها قتلت ستة من قادته بغارة الأسبوع الماضي، مضيفا أن الحكومة طالما أطلقت تصريحات ملفقة كثيرة ضد "قادة المجاهدين" بجزيرة العرب.
    وتشير وول ستريت جورنال إلى أن اليمن يواجه ضغوطا دولية متجددة تحثه على ملاحقة خلايا القاعدة بالبلاد، خاصة بعد تبنيها محاولة تفجير طائرة الركاب الأميركية فوق ديترويت عشية عيد الميلاد.وأضافت أن قاعدة اليمن حذرت من أنها ستشن هجمات انتقامية ضد الغرب ومصالحه وأنها حثت المسلمين على تقديم يد العون والمساعدة "للمجاهدين" كما دعت اليمنيين لضرورة مساعدتها بالتصدي لمن نعتتهم بـ"الكفار وعملائهم" بالبر والبحر والجو وضد ما سمته "السفن الصليبية الحربية" بخليج عدن.
    الحرب المفتوحة
  • وتقول وول ستريت جورنال إن القاعدة دعت إلى "حرب مفتوحة ضد الغرب الذي يشن حربا مفتوحة على المسلمين".
    وشككت الصحيفة بتصريحات السلطات اليمنية ضد القاعدة، موضحة أن مزاعم رسمية سابقة بشأن تحقيق نجاحات عسكرية ضد القاعدة ثبت بطلانها وعدم صحتها.

    وأضافت أن المشاكل والأزمات الداخلية باليمن باتت تشكل هاجسا كبيرا لإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما وتزيد من تعقيدات خططها إزاء إغلاق معتقل غوانتانامو سيئ السمعة حيث يشكل اليمنيون قرابة نصف نزلائه البالغ عددهم مائتي معتقل.
  • تعليق
  • إلى الأخوة المجاهدين الأبطال : اجعلوا هدفكم العدو الصليبي ووحدوا صفوفكم ضده .
  • ولا تهتموا بالخونة والمنافقين حتى لا يقول الناس(محمد يقتل أصحابه)فيكون الناس معكم ولا يشتبه عليهم أمركم.
  • لأن من سيقف ضدكم هم أبناء تلك البلاد ورجالها الذين كانوا في يوم من الأيام معكم همُّهم همُّكم إذا استغل الأمر. لاسيما في بلاد عرفتم تعاطف أهلها مع قضيتكم. وإياكم من تسريب عناصر ليفجروا في بلاد المسلمين مهما كانت مبررات ممارساتكم هذه , فلديكم عدو حقيقي ظاهر وهو كبش سمين وصيد ثمين فعليكم به سددكم الله ونصركم.آمين
  • اللهم انصر المجاهدين في كل مكان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري