الأحد، 24 يناير 2010

محام تونسي يتهم القضاء بعدم الاستقلال

  • ندد محام تونسي بعدم استقلالية القضاء في بلاده عقب رفض محكمة السبت طلب هيئة الدفاع بالإفراج عن الصحفي المعارض توفيق بن بريك.
    وقال عبد الرؤوف العيادي وهو أحد محامي بن بريك "مأساتنا في تونس هي عدم استقلالية القضاء الذي تسبب في مأساة الآلاف.. آن الأوان أن يحكم ضميره (القضاء) لا أن يواصل تلقي التعليمات".
    ورفضت محكمة استئناف السبت الإفراج عن بن بريك المحكوم عليه بستة أشهر حبس نافذة, وقضت باستمرار حبسه إلى حين صدور الحكم في الطعن الذي تقدم به محاموه.
    وأكدت منظمات دولية تعنى بحرية الصحافة أن قضية بن بريك الذي يعاني من مشاكل صحية تفاقمت بسجنه، ملفقة وتهدف لتكميم انتقاده للحكومة ولنظام الرئيس زين العابدين بن علي المنتخب مؤخرا لولاية رئاسية خامسة.
    وقال بن بريك الذي يكتب في عدة صحف فرنسية مخاطبا القاضي "مضايقات النظام التونسي ضدي لم تتوقف منذ 1990 وأنا ضحية قضية سياسية أصبح العالم كله يعرفها".
    بُعد دوليي
  • ذكر أن القضية اتخذت بعدا دوليا بعد أن انتقد وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنر اعتقال بن بريك، كما ندد باعتقال الصحفيين في تونس.
    وقالت عزة زراد زوجة بن بريك التي حضرت جلسة المحاكمة إنها استقبلت من قبل الرئاسة الفرنسية والبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ. كما واكبت
    الجلسة مبعوثة الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان صابرينا غولدمان
    .
    ويتهم معارضون ونشطاء حقوقيون تونس باستغلال الشرطة والقضاء بهدف إخضاع منتقديها من المعارضة والصحفيين المستقلين. في المقابل تنفي تونس هذه الاتهامات
    وتقول إن حرية التعبير مضمونة لكن لا أحد فوق القانون مهما كانت صفته.
  • تعليق
  • من تونس اوجه لكم كلمتي ايها الشعب العربي..اننا في تونس نعيش في ظل الاستبداد وقمع الحريات والفساد الاداري والمحسوبية ومصادرة الحقوق..اننا نتمنى اليوم الذي يسقط فيه نظام بن علي القذر النتن المنبوذ شعبيا..لا تصدقوا ما تروجه وسائل الاعلام التونسية..انها تزيف الحقائق عبر ابواق مشبوهة ومنافقة ومرتزقة..الشعب التونسي يستنجد..فاغلب الشرفاء معتقلون..تونس هي بلاد الدعارة السياحية والفساد والظلم والقمع ..انقدونا يا عرب.. نداءنا هذا محاباة للنظام التونسي الايل للسقوط
  • تعليق
  • لا توجد استقلالية في القضاء التونسي وهذا الامر لا يختلف فيه تونسيان.. تونس تصادر فيها جميع الحريات باستثناء حرية الدعارة ..لاجل ذلك فظاهرة الدعارة مستشرية بشكل مهول وواضح في كل تفاصيل الحياة الاجتماعية التونسية..واللحم البشري الانثوي التونسي هو الارخص على الصعيد العربي بسبب السياسة التي تتبناها زوجة الريس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري