السبت، 26 ديسمبر 2009

حسن نصر الله اتهم حكومات بمنع شعوبها من التظاهر أثناء حرب غزة

  • وصف الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الولايات المتحدة بأنها "وحش يسكن خلف الدبلوماسية والأناقة، ولها أطماع في المنطقة". وقال نصر الله في إحياء حزب الله الليلة الثامنة من ليالي عاشوراء "إن بعض اللبنانيين يقدمون أميركا على أنها الدولة المتحضرة".
    وأضاف أن الولايات المتحدة "معادية للإنسانية ومتوحشة"، ووصف النخبة الحاكمة فيها بأنها الأكثر وحشية وطمعا في العالم.
    واعتبر أن الأطماع الأميركية في المنطقة تتزايد "من أجل السيطرة على مقومات القوة لدينا من بترول وغيره".
    وقال نصر الله "إن الشعوب العربية والإسلامية خيرة وكانت تلبي نداء المظلومين"، وأضاف أنها مستعدة "للقتال من أجل الدفاع عن الحقوق، لكن المشكلة تكمن بالنخب، وحرب غزة الأخيرة دليل على هذا". واتهم حكومات لم يسمها بـ"منع شعوبها" من النزول إلى الشارع أثناء حرب غزة، وقال إن العالم يواصل "السكوت" عن حصار غزة، بعد مضي عام على الحرب.
    ولفت إلى أن الدفاع عن فلسطين "لا يكون بالبكاء أمام شاشات التلفزيون"، ودعا الشعوب العربية والإسلامية "إلى عدم القبول بمنطق الخيبة والهزيمة وعدم إطاعة مسؤوليهم إن كانوا على خطأ". من جهة أخرى دعا الأمين العام لحزب الله المسؤولين في لبنان إلى هدنة داخلية "كي يرتاح اللبنانيون"، وأشار إلى أن "هناك حكومة تتمثل فيها أغلب القوى ويجب إعطاؤها الفرصة لتعمل". وقال نصر الله "من لا يريد أن يحقق أولويات الناس فليستقل من الحكومة" معتبرا أن الطعن بسلاح المقاومة لا يؤدي إلى نتيجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري