الاثنين، 28 ديسمبر 2009

الصين تطلق أسرع قطار بالعالم

السرعة القصوى للقطار الصيني تصل إلى 394.2 كلم في الساعة
  • أطلقت الصين السبت الرحلة الأولى لما تقول إنه أسرع قطار ركاب في العالم حيث يبلغ متوسط سرعته 350 كلم في الساعة بينما تصل سرعته القصوى إلى 394.2 كلم في الساعة.
    وحسب المهندس العام المكلف بتصميم خط ووهان غوانغتشو فإن متوسط السرعة على الخطوط الحديدية فائقة السرعة يبلغ 243 كلم في الساعة في اليابان، و232 في ألمانيا، و277 في فرنسا.
    وقد ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن تشغيل القطار فائق السرعة بدأ السبت على خط ووهان غوانغتشو الذي يصل طوله إلى 1069 كلم.
    وقالت إن قطاري ركاب انطلقا من محطة ووهان ومحطة شمال غوانغتشو في التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي ووصلا إلى وجهتيهما بعد ثلاث ساعات مقارنة بعشر ساعات ونصف الساعة في السابق.
    وكان العمل على هذا المشروع بدأ عام 2005 كجزء من خطط الصين لتوسيع شبكة الخطوط الحديدية فائقة السرعة التي تهدف في نهاية المطاف إلى ربط غوانغتشو -وهي مركز تجاري في جنوبي الصين قرب هونغ كونغ- مع العاصمة بكين.
    ونقلت الوكالة عن مدير مكتب النقل في وزارة سكك الحديد، جانغ شواغوانغ، قوله إن خط الركاب الجديد سيسمح بتخفيف الضغط على حركة الشحن القادم من منطقة غواندونغ، إحدى أكبر المناطق الصناعية في الصين.

    ولدى بكين برنامج طموح لتطوير السكك الحديد يرمي إلى زيادة طول الشبكة الوطنية من 86 ألف كلم حالياً إلى 120 ألف كلم مما يجعلها أكثر أنظمة السكك الحديد شمولا خارج الولايات المتحدة الأميركية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري