الأحد، 17 يناير 2010

الدول الكبرى تنهي اجتماعها حول إيران دون صدور قرارات

  • أنهى ممثلي الدول الست الكبرى انهوا اجتماعهم السبت في نيويورك حول الملف النووي الايراني من دون صدور اي قرار، وذلك وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء أمس السبتوقال المندوب الروسي سيرجي ريابكوف ان اجتماع الدول الست لبحث الاجراء الذي سيتخذ في المستقبل بشأن البرنامج النووي الايراني ركز بصفة اساسية على فرض مزيد من عقوبات الامم المتحدة المحتملة لكنه انتهى بدون اتخاذ قراروقال ريابكوف للصحفيين بعد الاجتماع بين دبلوماسيين من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا وروسيا والصين "كان الاجتماع غير حاسم بمعنى اننا لم نتخذ أي قرارات الان"من جهته، قال المندوب الامريكي وليام بيرنز في معرضه تعقيبه على الاجتماع إن الجلسة كانت مفيدة جدا، على حد قوله.
  • وكان الاجتماع الذي شارك فيه ممثلي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن اضافة الى المانيا بدأ في الساعة 12,00 (17,00 ت غ).
  • وسبق الاجتماع لقاء تمهيدي عقدته الدول الغربية الاربع، وفق ما افاد مصدر دبلوماسي غربي.ولدى وصوله، قال ممثل روسيا نائب وزير الخارجية سيرغي ريابوف للصحافيين "من المبكر جدا الادلاء بتعليقات محددة".
  • واضاف ان "روسيا ايدت دائما (مبدأ) النهجين"، اي محاورة ايران وتهديدها بعقوبات.وبعيد ذلك، وصل ممثل الصين المستشار لدى البعثة الصينية في الامم المتحدة كانغ يونغ الذي لم يدل باي تصريح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري